“أكاديمية القضاة”.. أحدث وسائل عسكرة القضاء بعيدًا عن القانون

“أكاديمية القضاة”.. أحدث وسائل عسكرة القضاء بعيدًا عن القانون

مخطط جديد لاستكمال أجندة السيطرة على ما تبقى من القضاء المصري، الذي أصبح خادمًا في بلاط نظام السيسي بشكل كامل، بعد ما كشفته وزارة العدل وهيئة الرقابة الإدارية والمخابرات العامة،…
هل يسحب السيسي بطاقة التموين من محمد صلاح؟

هل يسحب السيسي بطاقة التموين من محمد صلاح؟

في مفارقة غريبة بعد ساعات قليلة من فوز المنتخب الوطني على نظيره التونسي وتألق النجم العالمي محمد صلاح، وفي مفاجأة غير متوقعة، قررت مديرية الشباب والرياضة بالغربية إحدى عزب سلطات…
تعذيب بالوكالة عن الإمارات.. أهالي الوراق تحت حصار السيسي

تعذيب بالوكالة عن الإمارات.. أهالي الوراق تحت حصار السيسي

في اتباع مقيت لسياسات كيد النسا والتطفيش، وعلى المتضرر الرحيل، يواصل نظام السيسيس اللاانساني رغم تدشينه النصب التذكاري للانسانية بشرم الشيخ مؤخرا، تطفيش وتعذيب الانسانية على ارض جزيرة الوراق.
هل وصل الاستهزاء أن يؤدي “شاروبيم” صلاة الجمعة؟

هل وصل الاستهزاء أن يؤدي “شاروبيم” صلاة الجمعة؟

سمك لبن تمر هندي، ربما لم يكن يدري المخرج والمؤلف رأفت الميهي عام 1988 أن اسم هذا الفيلم يستحق أن توصف به المحروسة أو لنقل “المخروبة” في زمن انقلاب العسكر…

لهذه الأسباب.."المهن الطبية" ترفض مشروع العسكر لـ«التأمين الصحي»

الخميس 07 ديسمبر 2017 - PM 11:09
  حازم الأشموني
لهذه الأسباب.."المهن الطبية" ترفض مشروع العسكر لـ«التأمين الصحي»

أعلن مجلس اتحاد المهن الطبية، الذي يضم نقابات الأطباء البشريين والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين، عن رفضه لمشروع قانون «التأمين الصحي» الذي قدمته حكومة الانقلاب، مؤكدا أن "البزنس" هيمن على مشروع القانون على حساب صحة المواطنين والنقابات أعضاء اتحاد المهن الطبية، لحساب مستثمرين ورجال أعمال.

وقرّر مجلس إدارة اتحاد المهن الطبية، فى اجتماعه أمس الأربعاء، عقد جمعية عمومية طارئة، يوم 22 من الشهر الجارى، للاعتراض على بعض مواد مشروع قانون التأمين الصحى.

كما أن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد مؤتمرا صحفيا، صباح السبت المقبل في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا بمقر الاتحاد، لعرض اعتراضات الاتحاد على مواد مشروع القانون التى تضر بأعضاء المهن الطبية.

وفي بيان للاتحاد مساء اليوم الخميس 7 ديسمبر2017م، أبدى الاتحاد ترحيبًا بإصدار قانونٍ للتأمين الصحي والاجتماعي الشامل، وثمَّن الجهود المبذولة لإصداره، لكن البيان يستدرك على ذلك بالتشديد على ضرورة الأخذ في الاعتبار معالجة بعض السلبيات الجوهرية ببعض مواد مشروع القانون، التي سيكون من شأنها التصادم مع قوانين النقابات وقوانين ممارسة المهنة لأعضاء الاتحاد.

ومن أبرز السلبيات التي تضمنها القانون، وفق بيان "اتحاد المهن الطبية"، دخول المنشآت الطبية الحكومية للمنظومة عن طريق التعاقد وليس بصفة دائمة، وفرض أعباء ضخمة على المواطنين، وتجاهل الحقوق العادلة لمقدمي الخدمة الطبية، والتغول على قوانين النقابات الطبية بشأن التراخيص، وبشأن اختصاصها بمتابعة تقديم الخدمة وتوفير الأدوية، مما يقلل من الدور المهني والخدمي المقدم للمواطنين، في حيـن أنه تم تمثيل فئات أخرى تمثل جهات استثمارية بمجلس إدارة هيئة التـأميـن الصحي.

وأضاف الاتحاد أن من ضمن السلبيات، تجـاهـل تمثيل نقابات اتحاد المهن الطبية، وهـذا فـيـه طغـيان للجـانب الاستـثماري عــلى الجانـب المهني والخدمي، والتغول على قوانين ممارسة المهن الطبية والصيدلانية، وفرض رسوم على ترخيص المنشآت الطبية والصيدلانية دون غيرها من المهن الأخرى، وعدم تمثيل النقابات بلجنة التسعير، وطول الفترة الزمنية المقررة لشمول جميع المحافظات.

ودعا أعضاء مجلس الاتحاد بالإجماع، أعضاء مجلس النواب للأخذ بهذه الملاحظات التي تم تقديمها للمجلس، كما طالبوا بإعادة المداولة للمواد التي ستؤثر سلبا على حقوق أعضاء المهن الطبية والمواطنين.

وكانت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب قد أعلنت، أمس، عن الانتهاء من مناقشة مواد مشروع القانون فى لجنة الصحة بمجلس النواب.

وقال نقيب أطباء الأسنان، ياسر الجندى، فى تصريحات صحفية: إن مقترح عقد جمعية عمومية طارئة لأعضاء الاتحاد لا يزال قائما، على الرغم من موافقة لجنة الصحة على جميع بنود مشروع القانون.

وقال وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضى: إن مجلس النواب وافق على جميع مواد القانون، خلال اجتماع اللجنة المشتركة بين لجان الصحة، والشئون التشريعية والدستورية، والخطة والموازنة، بحضور وزير المالية عمرو الجارحى، ومساعد وزير الصحة لشئون التأمين الصحى علي حجازى، ونائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة محمد معيط.

عدد المشاهدات: [ 620 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة