كيف يمكن للطالب المعتقل أداء الامتحانات؟

كيف يمكن للطالب المعتقل أداء الامتحانات؟

تتعنت سلطات الانقلاب فى تكملين الطلاب المعتقلين لديها من أداء أمتحاتاتهم، كوسيلة لعقاب الطلاب وأسرهم، وتضع إدارات السجون عراقيل عديده لمتع حصول الطلاب على حقهم. وهو ما يقابل من قبل…
فورين بوليسي: لماذا يحارب السيسي مؤسسات المجتمع المدني؟

فورين بوليسي: لماذا يحارب السيسي مؤسسات المجتمع المدني؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للكاتبة كريستين تشيك، تسلط فيه الضوء على القمع الذي تتعرض له مؤسسات المجتمع المدني في مصر في ظل حكم رئيسها عبد الفتاح السيسي.
تسديد الديون يرفع سعر الدولار وتوقعات بموجة غلاء

تسديد الديون يرفع سعر الدولار وتوقعات بموجة غلاء

بعد فترة ثبات استمرت 4 شهور، عاود الدولار ارتفاعه من جديد، حيث قفز عشرين قرشا مرة واحدة، الأمر الذي عزاه محللون إلى عدة أسباب، أهمها تسديد الديون المستحقة، وخروج بعض…
كارثة.. تداول 6 ملايين زجاجة محلول طبي مغشوش تهدد ملايين المصريين

كارثة.. تداول 6 ملايين زجاجة محلول طبي مغشوش تهدد ملايين المصريين

كارثة صحية جديدة تشهدها مصر حاليا، حيث كشفت تقارير رسمية عن تداول 6 ملايين زجاجة محلول طبي غير مطابقة للمواصفات بالسوق المصرية؛ الأمر الذي يهدد حياة المرضى وملايين المصريين.

من "كتائب السيسى" للمصريين.. احذروا هذا "الجهاز الخطير" مع الإخوان!

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - PM 2:09
  حسن الإسكندراني
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

عادت من جديد "كتائب السيسي" على مواقع التواصل الاجتماعي الأذرع الإعلامية" لتتناقل للظهور عندما تحل كارثة من كوارث العسكر.

آخر تلك "الافتكاسات" التى تناقلتها الأذرع عبر "فيس بوك"، اليوم تحت عنوان "تحذير عاجل جدا" حول استخدام أعضاء جماعة الإخوان لجهاز يقوم بتسريع قراءاة "عدادات الكهرباء" بالمنازل!

الجهاز الذى كتب عنه أحد الكتائب يقول: الإخوان يا حضرات مستوردين أجهزة خطيرة بيقفوا بها فى الشارع أمام أبواب المنازل ليلا.

وأضاف هذه الأجهزة عندها القدرة على تسريع عدادات الكهرباء بطريقة فنية عالية التقنية، حيث ترتفع قراءة عداد اﻻستهلاك الكهربائى، لأرقام فلكية كى يجعل المواطن يدفع مبالغ عالية جدا، فيجعله يتذمر لأنه لم يستهلك هذه الكهرباء فعلا.

وتابع: يأتى هذا زامعًا أنه ضمن خطة اﻻخوان لتقليب الشعب على الحكومة، حتى يجعل الناس تضيق وتثور. الخطورة فى هذا الجهاز أنه يسرع القراءة فعلا للعداد فعندما تراجع القراءة تجدها مظبوطة رغم ارتفاعها ورغم أنك لم تستهلك كل هذا ويمكن تكون الشقة مغلقة.

واختتم ذراع الانقلاب الإعلامى حديثه بقول: هذا الجهاز الخطير موجود الآن مع الإخوان ومنتشر فى جميع محافظات الدولة، هذا الجهاز فى منتهى الخطورة على الأمن القومى المصرى لأنه فعلا ممكن أن يتسبب فى تذمر الشعب لأنه ﻻ يعلم بهذا الموضوع.. اللهم بلغت اللهم فاشهد.

يأتى هذا فى الوقت الذى يستعد فيه رجال المخابرات بشركة "فالكون" للخدمات الأمنية من تولى ملف قراءة عدادات الكهرباء بالمنازل والمحال التجارية بالاتفاق مع شركة الكهرباء، بزعم أن هناك نقصا فى موظفى الشركة للنزول للشارع.

فى سياق ذات صلة، سخر النشطاء ورواد التواصل على هذه التخاريف، حيث قال سيد المصرى ساخرا: طب يا حاتم وأسعار اللحمة والزيت والخضار والبنزين والدواء واللبس والعربيات والسكن والايجارات... برضوا عاملين ليها أجهزة.. طيب وفين الدولة ورقابتها على الاستيراد.

السيد أحمد عبد الجواد قال: ابنك مجنون يا حج، ابنك دخله كهربا وميه؛ يعني اقدمله علي عداد يا دكتور، أما Khaled Mostafa Khater فقال: الحكومة عرفت الموضوع ده، وعلشان تغيظ الاخوان، مش ها تاخد فواتير الكهربا من المواطنين لمدة سنة كاملة.

السيد فؤاد علق.. يا اهبل الفواتير الأن المحصلين بيحطوها علي القهاوي، عدل المنشور ويبقي الجهاز بينشط المحصلين.

أما محمود يوسف محمد علي.. الله ينتقم من العسكر اللي دمروا التعليم في مصر فكانت النتيجه هذا البائس وأمثاله.

Mohamed Faris ..ههههههه لأ ناصح ياواد دا أكيد الإخوان كمان بيحضروا عفاريت يلعبوا فى العدادات...والإخوان ليهم سوابق كتير وكلنا فاكرين خلية سد المجارى فى إسكندرية...بهايم ويصدقوا أى كلام. وردت حنان شحاته قائلة: المشكله إن في بقر بيصدقو الكلام دا.

وتوالت الصدمات على الشعب المصرى بعهد الانقلاب العسكرى، فبعد ارتفاع أسعار الوقود والمواد البترولية مثل البنزين والسولار والغاز الطبيعى والبوتاجاز، جاء الدور على وزارة الكهرباء بحكومة الانقلاب فى رفع أسعار شرائح الكهرباء والذى تم تنفيذه من شهر يوليو الماضى.

أولا: الشريحة الأولى: استهلاك من كيلووات إلى 50 كيلووات، سعر الكيلووات 11 قرش دون أى زيادة.
ثانيًا: الشريحة الثانية: استهلاك من 51 كيلووات إلى 100 كيلووات، سعر الكيلووات 19 قرش دون أى زيادة.
ثالثًا: الشريحة الثالثة: استهلاك من 101 كيلووات إلى 200 كيلووات، سعر الكيلووات 21 قرش دون أى زيادة.
رابعًا: الشريحة الرابعة: استهلاك من 201 كيلووات إلى 350 كيلووات، سعر الكيلووات 54.6 قرش بدلاً من 42 قرش بزيادة قدرها 30%.
خامساً: الشريحة الخامسة: استهلاك من 351 كيلووات إلى 650 كيلووات سعر الكيلووات 75.35 قرش بدلاً من 75 قرش بزيادة قدرها 37%.
سادساً: الشريحة السادسة: استهلاك من 651 كيلووات إلى ألف كيلووات سعر الكيلووات 133 قرشا بدلاً من 95 قرشا بزيادة قدرها 40%.
سابعاً: الشريحة السابعة: استهلاك أكثر من ألف كيلووات سعر الكيلووات 133 قرشا بدلاً من 95 قرشا بزيادة قدرها 40%.

عدد المشاهدات: [ 671 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • 4 شهداء و560 إصابة في "جمعة الغضب الثانية"
  • شباب وشابات يدا واحدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي
  • العالم ينتفض نصرة للقدس
  • أحرار مصر في تظاهرة رافضة لقرار ترامب من أمام الجامع الأزهر
  • مسيرات الغضب للقدس تعمّ المدن العربية
  • مسيرات تجوب غزة رفضا للقرار الأمريكي بنقل السفارة للقدس