كيف يمكن للطالب المعتقل أداء الامتحانات؟

كيف يمكن للطالب المعتقل أداء الامتحانات؟

تتعنت سلطات الانقلاب فى تكملين الطلاب المعتقلين لديها من أداء أمتحاتاتهم، كوسيلة لعقاب الطلاب وأسرهم، وتضع إدارات السجون عراقيل عديده لمتع حصول الطلاب على حقهم. وهو ما يقابل من قبل…
فورين بوليسي: لماذا يحارب السيسي مؤسسات المجتمع المدني؟

فورين بوليسي: لماذا يحارب السيسي مؤسسات المجتمع المدني؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للكاتبة كريستين تشيك، تسلط فيه الضوء على القمع الذي تتعرض له مؤسسات المجتمع المدني في مصر في ظل حكم رئيسها عبد الفتاح السيسي.
تسديد الديون يرفع سعر الدولار وتوقعات بموجة غلاء

تسديد الديون يرفع سعر الدولار وتوقعات بموجة غلاء

بعد فترة ثبات استمرت 4 شهور، عاود الدولار ارتفاعه من جديد، حيث قفز عشرين قرشا مرة واحدة، الأمر الذي عزاه محللون إلى عدة أسباب، أهمها تسديد الديون المستحقة، وخروج بعض…
كارثة.. تداول 6 ملايين زجاجة محلول طبي مغشوش تهدد ملايين المصريين

كارثة.. تداول 6 ملايين زجاجة محلول طبي مغشوش تهدد ملايين المصريين

كارثة صحية جديدة تشهدها مصر حاليا، حيث كشفت تقارير رسمية عن تداول 6 ملايين زجاجة محلول طبي غير مطابقة للمواصفات بالسوق المصرية؛ الأمر الذي يهدد حياة المرضى وملايين المصريين.

في "هوجة المذبحة"..الانقلاب يستدين 121 مليار جنيه خلال ديسمبر

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - PM 5:26
  رانيا قناوي
في "هوجة المذبحة"..الانقلاب يستدين 121 مليار جنيه خلال ديسمبر

في ظل حالة الحزن التي يعيشها المصريون بعد مذبحة مسجد قرية الروضة بشمال سيناء، والتي راح ضحيتها أكثر من 300 شهيد، يستغل نظام السيسي الفرصة في جلب الخراب بشكل أسرع في وتيرته من ذي قبل، ويعتزم طرح أذون خزانة محلية بقيمة 121 مليار جنيه (6.8 مليارات دولار) خلال شهر ديسمبر المقبل، مقابل 76 مليار جنيه (4.3 مليارات دولار) خلال نفس الشهر من العام الماضي، ليسجل شهر ديسمبر أعلى نسبة استدانة في الدولة المصرية على مدار تاريخها.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مسئول بحكومة الانقلاب، أن زيادة حجم الاقتراض، الشهر المقبل، تأتي بعد ساعات من لقاء رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، محافظ البنك المركزي طارق عامر، مؤكدًا أنه لا توجد بوادر على خفض معدلات الاقتراض في المنظور القريب، إلا أنه من الممكن انخفاض الاعتماد على الاقتراض المحلي، خلال النصف الثاني من العام المالي الحالي، حيث ستكون مصر قد استلمت الشريحة الجديدة من قرض صندوق النقد الدولي.

بالإضافة إلى مليار دولار من البنك الدولي و500 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقى، بخلاف السندات الدولية الجديدة المزمع طرحها مطلع 2018.

وتنتظر حكومة الانقلاب صرف صندوق النقد الشريحة الثالثة من القرض التي تبلغ ملياري دولار خلال شهر ديسمبر أو يناير المقبل، حسب مسئول بارز في وزارة المالية المصرية، ويبدأ العام المالي في مصر في الأول من يوليو، وخططت الحكومة لاقتراض 389.2 مليار جنيه خلال الفترة من أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر، مقابل نحو 273.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

عدد المشاهدات: [ 521 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • 4 شهداء و560 إصابة في "جمعة الغضب الثانية"
  • شباب وشابات يدا واحدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي
  • العالم ينتفض نصرة للقدس
  • أحرار مصر في تظاهرة رافضة لقرار ترامب من أمام الجامع الأزهر
  • مسيرات الغضب للقدس تعمّ المدن العربية
  • مسيرات تجوب غزة رفضا للقرار الأمريكي بنقل السفارة للقدس