البنك الدولي: مصر تخسر 3.4 مليار دولار بسبب "القمامة"

البنك الدولي: مصر تخسر 3.4 مليار دولار بسبب "القمامة"

برغم أن القمامة ثروه قومية‏، وأحد أهم مصادر الدخل القومي في بعض الدول التي خصصت لها سوقًا للتجارة فيها، فإنها في مصر يختلف الوضع؛ فالقمامة تمثل أزمة نظرًا لعدم وجود…
السفيه "السيسي" يواصل بيع حقول غاز مصر بـ"المتوسط" لقبرص

السفيه "السيسي" يواصل بيع حقول غاز مصر بـ"المتوسط" لقبرص

واصل المنقلب عبد الفتاح السيسي، إهدار حقوق مصر بشكل مستمر، وذلك من خلال تأييده لفكرة كون حقول الغاز المكتشفة بالمتوسط تخص "دولة قبرص"، صاحبة الحق الوحيد لاستخدامها.
بالأرقام.. إهدار ملايين الدولارات على الترويج السياحي دون إنجاز

بالأرقام.. إهدار ملايين الدولارات على الترويج السياحي دون إنجاز

اتَّهم خبراء في مجال السياحة، حكومة الانقلاب بإهدار ملايين الدولارات سنويًا على شركة «جى دبليو تى»، للترويج السياحي دون أن تحقق الشركة أي إنجاز يذكر، ولا تزال السياحة تعاني من…
وزير دفاع قطر: الإخوان كانوا مستعدين للحل السلمي ولكن الجنرالات رفضوا

وزير دفاع قطر: الإخوان كانوا مستعدين للحل السلمي ولكن الجنرالات رفضوا

دلالات خطيرة كشفها الحوار الذي أجراه تلفزيون قطر مساء أمس مع وزير الدفاع القطري، «خالد العطية»، والتي كشف فيه النقاب عن كواليس وساطة قطرية لطرح حل سلمي عقب انقلاب 3…

بالفيديو| إعلامي بالجزيرة يؤكد دلالة مقولة "الانقلاب يترنح"

الخميس 09 نوفمبر 2017 - PM 2:33
  حسن الإسكندراني
من الفيديو من الفيديو

نشر الإعلامى المصرى عبد العزيز مجاهد، منشورا عبر "فيس بوك، اليوم الخميس، عن دورة حياة بلحة، مرفقا مقطع فيديو لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى، يكشف عن حقيقة مقولة "الانقلاب يترنح".

وشرح "مجاهد" الأمر قائلا: بغض النظر عن تطابق منطق السيسي مع منطق الواد سيد الشغال وهو يتحدث عن السمكة التي لم يجد فيها الخاتم، وبغض النظر عن استمرا السيسي في منطقة الفرعوني الذي يشتكي من الشعب: "اللي مش فاهم ومش عارف ومش ومقدر" وهو المنطق الذي يستخدمه دائما الفراعنة والمستبدون، إلا أن السيسي محق فيما ذهب إليه!!

وبيّن الإعلامى بقناة الجزيرة الإخبارية قائلا: السيسي رغم محدودية تفكيره وقصور منطقه إلا أنه عبر عفويا عن أزمة النظام الفاقد للشرعية الشعبية والواصل للسلطة على ظهر دبابة!

وتابع: البشر اخترعوا الديمقراطية واحترام إرادة الناس والشرعية الانتخابية من أجل تطبيق "برنامج" الحاكم الذي وصل للسلطة برضاء الناس. مشيرا: وهذه هي الطريقة الوحيدة التي تضمن سلاسة انتقال السلطة وتهدأ المخاوف التي عبر عنها السيسي في هذا المقطع!! لأنه طالما كان الوصول للكرسي دون انتخابات حقيقية نزيهة سيظل الحاكم مضطرا لقمع الناس من أجل الاستمرار "في كل الحالات ما تتحركوش!".

وأشار إلى أنه في الواقع السيسي يشرح العبارة الصحيحة التي تمت السخرية منها وتم اغتيالها، وإن مقولة "الانقلاب يترنح!".. مردفا: هو يترنح ولو طال بقاؤه.. لأن المنقلب يخاف دوما من أن ينقلب عليه.

عدد المشاهدات: [ 265 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

من يوقف الحرب؟

من يوقف الحرب؟

بقلم عبد الرحمن يوسف
عاصفة فساد "بن سلمان"

عاصفة فساد بن سلمان

بقلم د. عز الدين الكومى
زمن الثورة والزعران

زمن الثورة والزعران

بقلم عبد الرحمن يوسف

مالتيميديا

  • ثوار الوراق يتظاهرون تحت شعار "الانقلاب سبب الخراب"
  • أحرار إمباية بالجيزة يتظاهرون في أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • ثوار أوسيم بالجيزة يتظاهرون في مستهل أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • تظاهرة غاضبة لثوار حوش عيسى: " خطفوا سمية ليه ؟ "
  • ثوار بولاق الدكرور بالجيزة ينتفضون في مستهل أسبوع "كفاية هدم"
  • ثوار فيصل بالجيزة لـ "السيسي": رافضينك