رسالة مؤثرة من داخل السجون: الانقلاب يمارس الاعتقال والقتل والتعذيب ضد 70 ألف مصري

رسالة مؤثرة من داخل السجون: الانقلاب يمارس الاعتقال والقتل والتعذيب ضد 70 ألف مصري

لا يكتفي نظام الانقلاب في مصر بتجاهل حقوق الإنسان، بل تعدى الأمر إلى تجاهل الإنسان نفسه، فلا آدمية في التعامل مع المعتقلين الذين يقبع الآلاف منهم في أقبية السجون ودهاليز…
البطش في مواجهة الغلابة.. السيسي يهدم منازل “الوراق” دون إنذار

البطش في مواجهة الغلابة.. السيسي يهدم منازل “الوراق” دون إنذار

يسابق نظام الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي الزمن، في هدم منازل جزيرة الوراق، التي قرر فجأة، بعد إجبار الأهالي على ترك منازلهم، أن يقوم بهدمها لتنفيذ سياسة الأمر الواقع،…
لم يتقاضَ جنيهًا من راتبه.. محاولات فاشلة لتشويه نزاهة الرئيس مرسي

لم يتقاضَ جنيهًا من راتبه.. محاولات فاشلة لتشويه نزاهة الرئيس مرسي

ربما أصبح العائق الوحيد أمام قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، في تشويه سمعة الرئيس محمد مرسي، هو طهارة يد الرئيس مرسي، وشهادة أعدائه قبل محبيه له بهذه الأخلاق التي…
ما مصير المفاعل النووي في وجود جنرال عديم الجدوى؟

ما مصير المفاعل النووي في وجود جنرال عديم الجدوى؟

" الراجل اللي قال إنه بيعمل مشاريع بدون دراسة جدوى، بيعمل دلوقتي مفاعل نووي.. هتوحشوني والله"، منذ انقلاب السفيه عبد الفتاح السيسي وهو يبشر المصريين بمفاعل نووي يضعهم على قدم…

لماذا أهدر مدير مكتب السفيه السيسي 750 مليونًا على منتدى فاشل للشباب؟

الإثنين 06 نوفمبر 2017 - PM 8:40
  حازم الأشموني
لماذا أهدر مدير مكتب السفيه السيسي 750 مليونًا على منتدى فاشل للشباب؟

على الرغم من حالة الحرمان القاسية والفقر المدقع الذي يعاني منه جموع الشعب، بعد قرارات 3 نوفمبر 2016 بتحرير سعر صرف الجنيه ورفع أسعار الوقود، وارتفاع معدلات التضخم إلى مستويات قياسية، وتآكل رواتب الموظفين والعمال؛ فإن زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي يواصل إهدار مئات الملايين من جيوب الفقراء التي يتحصل عليها عن طريق فواتير المياه والكهرباء والضرائب، بإقامة منتدى الشباب العالمي الذي يتكلف، حسب مراقبين، 750 مليون جنيه من أموال الشعب المحروم.
وبدأت فعاليات منتدى شباب العالم، السبت الموافق 4 نوفمبر 2017، بمدينة شرم الشيخ، بينما انطلق حفل الافتتاح، الأحد، بحضور زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وسط مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات ونحو 3 آلاف ضيف من 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم.
ومن المقرر استمرار فعاليات منتدى الشباب لمدة 6 أيام، حيث تم تخصيص اليوم الأول للتسجيل، وتم استلام عدد من التصاريح الخاصة وتسليم جدول أعمال المؤتمر.
ومن أموال الشعب الفقير "أوي"، بحسب تصريحات السيسي، فإن زعيم الانقلاب يستضيف هذا العدد الكبير على مدار 6 أيام كاملة، تشمل تذاكر السفر ذهابا وعودة، وإقامة في أفخم الفنادق، وخدمة شديدة التميز، وعلى مساحة تزيد عن 5 آلاف متر مربع تطل على البحر مباشرة بقاعة المؤتمرات الكبرى بخليج نبق بمدينة شرم الشيخ.

إهدار «750» مليونًا
وبحسب مراقبين، فإن تكلفة المنتدى تصل إلى 750 مليون جنيه، تتحملها الموازنة العامة للدولة، لا سيما وأن التصريحات التي تزعم عدم تحمل الموازنة أي مصاريف لم تصدر عن جهات رسمية ولا عن جهات راعية، لكنها جاءت مجهولة المصدر، وهو ما لا يمكن الاعتماد عليه مطلقًا في ظل غياب الشفافية والسفاهة المتواصلة من جانب السيسي وحكومته في إهدار أموال الوطن.
أحد المواقع الإخبارية ذكر أن بنوك "مصر، والإسكان والتعمير، وفيصل الإسلامي، والبنك التجاري الدولي، وعودة، وقناة السويس" على رأس قائمة رعاة منتدى شباب العالم، بخلاف عدد كبير من المؤسسات الوطنية التي لم يذكر اسمها.
لكنَّ أحد الشباب البارزين المشاركين في المنتدى- وفقا لموقع "مصر العربية"- نفى معرفة فريق التنظيم بالبنوك والشركات الراعية. وتشمل التكاليف الإقامة كاملة في أفخم الفنادق وتذاكر السفر والتنقل الداخلي ذهابا وعودة، وحملات الدعاية والتجهيز، ورصف الطرق، وتنظيم القاعات، وإعداد المواد التي يتم عرضها، وتكاليف التأمين الأمني على مدار الأسبوع.
ووفقا لتقدير عادل عامر، الخبير الاقتصادي ومدير مركز المصريين للدراسات السياسية والاقتصادية، فإن تكلفة المنتدى لن تقل عن 750 مليون جنيه!.

إشراف عسكري على المنتدى
ومن أهم المشرفين على تنظيم المنتدى اللواء عباس كامل، مدير مكتب السيسي، وأحمد شعبان مسئول التنسيق العام، وهو ضابط برتبة مقدم منتدب لرئاسة الانقلاب من المخابرات الحربية في القوات المسلحة.

ومن خلال موقعه في الرئاسة، يشرف شعبان على برنامج "شباب رئاسة" الانقلاب، وهي المبادرة التي أطلقها السيسي لإعداد كوادر شبابية تتولى مواقع في الدولة مستقبلا.
وبلا شك فإن الشباب المشاركين في المنتدى هم خلاصة انتقاء الأجهزة الأمنية، وتم اختيارهم على الفرازة من خلال مؤتمرات الشباب التي انعقدت في عدد من المحافظات خلال الشهور الماضية.
اللي يحتاجه الشعب يحرم على «المنتدى»
وبحسب الكاتب الصحفي فراج إسماعيل، «عليك أن تحسب تكلفة استضافة منتدى الشباب العالمي في شرم الشيخ والعائد الذي سنجنيه! ستجد نفسك مضطرا لقلب المثل.. فما يحتاجه البيت أو الوطن الذي يصرخ أهله من الأعباء والمصروفات والفواتير، يحرم على شرم الشيخ. أعني هنا الأموال الكثيرة التي ننفقها في استضافة منتدى هو في الأصل مصطبة للكلام».
ويضيف فراج «لم نحصل على أي عائد من المؤتمرات الشبابية الدورية التي عقدناها في السابق للمصريين فقط، بل حصلنا على مزيد من الإنفاق والمصاريف وشد الحبال، والشد على البطون. فما جدوى أن نستضيف شباب العالم!، ماذا سيفعلون بكلامهم هنا غير أننا سنعيد ونزيد ولكن بعدة لغات»!.
ويتابع «كل فنادق شرم الشيخ خصصت لاستضافة الشباب المشاركين، والأموال ستدفعها الدولة سخية مرتاحة دون مراعاة لملايين الشعب الذين لا يجدون ما يأكلونه بسبب ضيق ذات اليد وذات الجيب. شرم الشيخ أصبحت ثكنة أمنية بسبب هذا الحدث".
وينتقد فراج "بعزقة" المال على مدن الأغنياء ومنتجعات الذين لا يشعرون بالآخرين، وهم الأغلبية الكاسحة من شعب مصر، مؤكدا أن الفواتير تلهب الناس، وأن الجوع كافر.

عدد المشاهدات: [ 411 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة
  • صور جدارية في ذكرى انطلاقة حماس 31 في رفح جنوب قطاع غزة
  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...