عصام سلطان لـ"أبو الفتوح": اصحى يا نايم .. وحد الدايم"

عصام سلطان لـ"أبو الفتوح": اصحى يا نايم .. وحد الدايم"

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة أرسلها عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط المعتقل في سجون الانقلاب للدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح من داخل اعتصام رابعة عقب الانقلاب العسكري.
السوشيال بعد القبض على مواطن بحوزته 2 مليون.. بلطجة

السوشيال بعد القبض على مواطن بحوزته 2 مليون.. بلطجة

شهدت ساحات التواصل الاجتماعى حالة غضب واحتقان بعد القبض على مواطن، ادعت داخلية الانقلاب أنه "تاجر عملة" كان بحوزته 2.5 مليون جنيه داخل قطار بأسيوط.
أكثر 11 مدينة عبر العالم مُعرَّضة لنفاد مياه الشرب.. بلد عربي واحد بالقائمة!

أكثر 11 مدينة عبر العالم مُعرَّضة لنفاد مياه الشرب.. بلد عربي واحد بالقائمة!

تعيش مدينة كيب تاون، وهي ثالث أكبر مدن جنوب إفريقيا، وضعاً لا تُحسد عليه، إذْ تعتبر أولى المدن الكبرى في العصر الحديث التي تواجه تهديداً بنفاد مياه الشرب.
من ينقذ سيناء من جنون السيسي؟.. متحدث العسكر يكشف نتائج القتل وما خفي كان أعظم

من ينقذ سيناء من جنون السيسي؟.. متحدث العسكر يكشف نتائج القتل وما خفي كان أعظم

تحت شعار فاشيستي "سيناء 2018" يخرج كل يوم متحدث العسكر ليعلن عن قتل وتدمير.. بيوت هنا وعربات هناك.. قتلى هنا ومعتقلون هناك، فيهلل إعلام الانقلاب للغزو، وينتفش قائده الذي يبحث…

شؤم السيسي يصيبها.. السعودية تطرح ثاني سنداتها الدولية بقيمة 12.5 مليار دولار

الخميس 28 سبتمبر 2017 - PM 3:42
  محمد مصباح
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

في الوقت الذي تدعم فيه السعودية الانقلاب العسكري في مصر بنحو 20 مليار دولار منذ انقلاب السيسي على الرئيس الشرعي محمد مرسي، عبر قروض مفتوحة سرية وعلنية، بجانب شحنات الوقود من شركة أرامكو، تقدر بنحو 12 مليار دولار ، بجانب مليارات الدعم بصفقات سلاح سرية للسيسي وانقلابه العسكري، تواجه الخزانة السعودية اكبر ازماتها غير المسبوقة لاول مرة في تاريخها الحديث ، تمثلت بالعجز المالي.

وعلى طريقة حكومة السيسي التي ورطت الشعب المصري في نحو 73 مليار دولار كقروض وسندات من الخارج...أنهت المملكة العربية السعودية، مساء الأربعاء، تسعير وطرح ثاني إصدار دولي من السندات السيادية المقومة بالدولار الأمريكي، بقيمة 12.5 مليار دولار.

وقالت وزارة المالية في بيان: إنها تلقت طلبات بقيمة 40 مليار دولار على إصدارها، بتغطية تعادل 3.2 مرة.

وقسمت الوزارة الإصدار على ثلاث شرائح، موزعة بين 3 مليارات دولار (11.3 مليار ريال) لسندات استحقاق 2023، و5 مليارات دولار (18.8 مليار ريال) لسندات استحقاق 2028، و4.5 مليار دولار (16.9 مليار ريال) لسندات استحقاق 2047.

وأعلنت المالية السعودية، تعيين عدد من المصارف الاستثمارية العالمية والمحلية، لتنسيق سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت، التي انطلقت الإثنين الماضي. وطرحت الرياض في أبريل الماضي، أول صكوك سيادية مقومة بالدولار، بقيمة 9 مليارات دولار.

ودفعت تراجعات النفط، الحكومة السعودية لطرح أول سندات دولية مقومة بالدولار العام الماضي، جمعت من خلالها 17.5 مليار دولار، إضافة لقرض دولي بقيمة 10 مليارات دولار؛ وثلاثة إصدارات صكوك محلية، العام الجاري بقيمة 9.84 مليار دولار.

وبلغ الدين العام السعودي بنهاية النصف الأول من العام الجاري، وقبل إصدار السندات الدولية الأخيرة والصكوك المحلية، 341.4 مليار ريال (91 مليار دولار) تشكل 12.3% من الناتج المحلي بالأسعار الثابتة.

وتعاني السعودية، التي تعد أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، في الوقت الراهن، من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه منتصف 2014.

عدد المشاهدات: [ 199 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود