أول إنجازات السبعة جنيه.. ركاب المترو على القضبان تحت لهيب الشمس

أول إنجازات السبعة جنيه.. ركاب المترو على القضبان تحت لهيب الشمس

لم يمر أسبوع واحد على كارثة رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى سبعة جنيهات، حتى رصدت عدسة كاميرات الصحفيين، أول إنجازات الزيادة بتعطل المترو، واضطرار الركاب للنزول من مترو الأنفاق…
تبريد الاحتجاجات الشعبية قبل يوليو الأسود وراء اعتقالات عباس ومحمدين وشادي!!

تبريد الاحتجاجات الشعبية قبل يوليو الأسود وراء اعتقالات عباس ومحمدين وشادي!!

اعتقالات في اوساط الشباب وتلفيق قضايا لصحفيين واعلاميين بجانب حملات الاعتقال الشرسة التي لم تتوقف منذ الانقلاب العسكري بحق جميع المصريين، لن يحمي النظام الانقلابي من غضب الشعب المصري المتصاعد…
وول ستريت: السيسي يسلم اقتصاد مصر لأخطبوط عسكري لا حدود لجشعه

وول ستريت: السيسي يسلم اقتصاد مصر لأخطبوط عسكري لا حدود لجشعه

زاد تركيز وسائل الاعلام الاجنبية علي توغل الجيش في الاقتصاد، وسيطرته على قرابة 50% منه، وهو ما اعترف به ضمنا اللواء العصار أحد أذرع الانقلاب ووزير الانتاج الحربي حين كشف…
#رمضانهم_مش_معانا يتصدر “تويتر” تضامنًا مع المعتقلين

#رمضانهم_مش_معانا يتصدر “تويتر” تضامنًا مع المعتقلين

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #رمضانهم_مش_معانا، حيث أرسل المعتقلون خلف قضبان السجون رسالة تهنئة للشعب المصري بمناسبة شهر رمضان الكريم، بالمقابل أكد النشطاء أنهم لن ينسوا الصامدين أمام…

شؤم السيسي يصيبها.. السعودية تطرح ثاني سنداتها الدولية بقيمة 12.5 مليار دولار

الخميس 28 سبتمبر 2017 - PM 3:42
  محمد مصباح
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

في الوقت الذي تدعم فيه السعودية الانقلاب العسكري في مصر بنحو 20 مليار دولار منذ انقلاب السيسي على الرئيس الشرعي محمد مرسي، عبر قروض مفتوحة سرية وعلنية، بجانب شحنات الوقود من شركة أرامكو، تقدر بنحو 12 مليار دولار ، بجانب مليارات الدعم بصفقات سلاح سرية للسيسي وانقلابه العسكري، تواجه الخزانة السعودية اكبر ازماتها غير المسبوقة لاول مرة في تاريخها الحديث ، تمثلت بالعجز المالي.

وعلى طريقة حكومة السيسي التي ورطت الشعب المصري في نحو 73 مليار دولار كقروض وسندات من الخارج...أنهت المملكة العربية السعودية، مساء الأربعاء، تسعير وطرح ثاني إصدار دولي من السندات السيادية المقومة بالدولار الأمريكي، بقيمة 12.5 مليار دولار.

وقالت وزارة المالية في بيان: إنها تلقت طلبات بقيمة 40 مليار دولار على إصدارها، بتغطية تعادل 3.2 مرة.

وقسمت الوزارة الإصدار على ثلاث شرائح، موزعة بين 3 مليارات دولار (11.3 مليار ريال) لسندات استحقاق 2023، و5 مليارات دولار (18.8 مليار ريال) لسندات استحقاق 2028، و4.5 مليار دولار (16.9 مليار ريال) لسندات استحقاق 2047.

وأعلنت المالية السعودية، تعيين عدد من المصارف الاستثمارية العالمية والمحلية، لتنسيق سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت، التي انطلقت الإثنين الماضي. وطرحت الرياض في أبريل الماضي، أول صكوك سيادية مقومة بالدولار، بقيمة 9 مليارات دولار.

ودفعت تراجعات النفط، الحكومة السعودية لطرح أول سندات دولية مقومة بالدولار العام الماضي، جمعت من خلالها 17.5 مليار دولار، إضافة لقرض دولي بقيمة 10 مليارات دولار؛ وثلاثة إصدارات صكوك محلية، العام الجاري بقيمة 9.84 مليار دولار.

وبلغ الدين العام السعودي بنهاية النصف الأول من العام الجاري، وقبل إصدار السندات الدولية الأخيرة والصكوك المحلية، 341.4 مليار ريال (91 مليار دولار) تشكل 12.3% من الناتج المحلي بالأسعار الثابتة.

وتعاني السعودية، التي تعد أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، في الوقت الراهن، من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه منتصف 2014.

عدد المشاهدات: [ 301 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي