“أكاديمية القضاة”.. أحدث وسائل عسكرة القضاء بعيدًا عن القانون

“أكاديمية القضاة”.. أحدث وسائل عسكرة القضاء بعيدًا عن القانون

مخطط جديد لاستكمال أجندة السيطرة على ما تبقى من القضاء المصري، الذي أصبح خادمًا في بلاط نظام السيسي بشكل كامل، بعد ما كشفته وزارة العدل وهيئة الرقابة الإدارية والمخابرات العامة،…
هل يسحب السيسي بطاقة التموين من محمد صلاح؟

هل يسحب السيسي بطاقة التموين من محمد صلاح؟

في مفارقة غريبة بعد ساعات قليلة من فوز المنتخب الوطني على نظيره التونسي وتألق النجم العالمي محمد صلاح، وفي مفاجأة غير متوقعة، قررت مديرية الشباب والرياضة بالغربية إحدى عزب سلطات…
تعذيب بالوكالة عن الإمارات.. أهالي الوراق تحت حصار السيسي

تعذيب بالوكالة عن الإمارات.. أهالي الوراق تحت حصار السيسي

في اتباع مقيت لسياسات كيد النسا والتطفيش، وعلى المتضرر الرحيل، يواصل نظام السيسيس اللاانساني رغم تدشينه النصب التذكاري للانسانية بشرم الشيخ مؤخرا، تطفيش وتعذيب الانسانية على ارض جزيرة الوراق.
هل وصل الاستهزاء أن يؤدي “شاروبيم” صلاة الجمعة؟

هل وصل الاستهزاء أن يؤدي “شاروبيم” صلاة الجمعة؟

سمك لبن تمر هندي، ربما لم يكن يدري المخرج والمؤلف رأفت الميهي عام 1988 أن اسم هذا الفيلم يستحق أن توصف به المحروسة أو لنقل “المخروبة” في زمن انقلاب العسكر…

شؤم السيسي يصيبها.. السعودية تطرح ثاني سنداتها الدولية بقيمة 12.5 مليار دولار

الخميس 28 سبتمبر 2017 - PM 3:42
  محمد مصباح
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

في الوقت الذي تدعم فيه السعودية الانقلاب العسكري في مصر بنحو 20 مليار دولار منذ انقلاب السيسي على الرئيس الشرعي محمد مرسي، عبر قروض مفتوحة سرية وعلنية، بجانب شحنات الوقود من شركة أرامكو، تقدر بنحو 12 مليار دولار ، بجانب مليارات الدعم بصفقات سلاح سرية للسيسي وانقلابه العسكري، تواجه الخزانة السعودية اكبر ازماتها غير المسبوقة لاول مرة في تاريخها الحديث ، تمثلت بالعجز المالي.

وعلى طريقة حكومة السيسي التي ورطت الشعب المصري في نحو 73 مليار دولار كقروض وسندات من الخارج...أنهت المملكة العربية السعودية، مساء الأربعاء، تسعير وطرح ثاني إصدار دولي من السندات السيادية المقومة بالدولار الأمريكي، بقيمة 12.5 مليار دولار.

وقالت وزارة المالية في بيان: إنها تلقت طلبات بقيمة 40 مليار دولار على إصدارها، بتغطية تعادل 3.2 مرة.

وقسمت الوزارة الإصدار على ثلاث شرائح، موزعة بين 3 مليارات دولار (11.3 مليار ريال) لسندات استحقاق 2023، و5 مليارات دولار (18.8 مليار ريال) لسندات استحقاق 2028، و4.5 مليار دولار (16.9 مليار ريال) لسندات استحقاق 2047.

وأعلنت المالية السعودية، تعيين عدد من المصارف الاستثمارية العالمية والمحلية، لتنسيق سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت، التي انطلقت الإثنين الماضي. وطرحت الرياض في أبريل الماضي، أول صكوك سيادية مقومة بالدولار، بقيمة 9 مليارات دولار.

ودفعت تراجعات النفط، الحكومة السعودية لطرح أول سندات دولية مقومة بالدولار العام الماضي، جمعت من خلالها 17.5 مليار دولار، إضافة لقرض دولي بقيمة 10 مليارات دولار؛ وثلاثة إصدارات صكوك محلية، العام الجاري بقيمة 9.84 مليار دولار.

وبلغ الدين العام السعودي بنهاية النصف الأول من العام الجاري، وقبل إصدار السندات الدولية الأخيرة والصكوك المحلية، 341.4 مليار ريال (91 مليار دولار) تشكل 12.3% من الناتج المحلي بالأسعار الثابتة.

وتعاني السعودية، التي تعد أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، في الوقت الراهن، من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه منتصف 2014.

عدد المشاهدات: [ 476 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة