مرصد حقوقي يُكذب مزاعم "مكرم أحمد" عن عدم وجود صحفيين معتقلين

مرصد حقوقي يُكذب مزاعم "مكرم أحمد" عن عدم وجود صحفيين معتقلين

كذّب المرصد العربي لحرية الإعلام تصريحات مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التي ادعى فيها أنه لا يوجد صحفي معتقل عمله أو أفكاره، مشيرًا إلى أن جميع المواقع…
اغتصاب التلاميذ بالمدارس.. ذعر بين أولياء الأمور وعجز من حكومة العسكر

اغتصاب التلاميذ بالمدارس.. ذعر بين أولياء الأمور وعجز من حكومة العسكر

مع تعدد حوادث اغتصاب الأطفال والتلاميذ بالمدارس مؤخرا، تسود بين أولياء الأمور حالة من الفزع والخوف الشديدين، فمن يفترض أنهم رعاة على التلاميذ تحولوا إلى وحوش كاسرة بلا ضمير أو…
"قائمة الـ50".. تأميم الفتوى لصالح "الدين الجديد"!

"قائمة الـ50".. تأميم الفتوى لصالح "الدين الجديد"!

فاجأت دار الإفتاء المصريين، أمس، بقائمة حصرية للمسموح لهم بالإفتاء والظهور على شاشات الفضائيات والصحف والإعلام، تضم (50) شخصا فقط، واستبعاد حشد من الأسماء والرموز الكبيرة والمعروفة.
أمريكا تنظم كأس عالم لـ"الفاشلين" في كرة القدم الصيف المقبل

أمريكا تنظم كأس عالم لـ"الفاشلين" في كرة القدم الصيف المقبل

أفادت تقارير إعلامية بأن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم قدّم مقترحًا بتنظيم كأس وُدي قبيل انطلاق كأس العالم في روسيا 2018.

شاهد| مستشفى حكومي يلزم المرضى بشراء الأدوية والمستلزمات الطبية

السبت 09 سبتمبر 2017 - PM 2:51
  كتب-حسن الإسكندرانى
شاهد| مستشفى حكومي يلزم المرضى بشراء الأدوية والمستلزمات الطبية

أنت فى مستشفى "أم الفضائح".. المصريين سابقا، بسبب كثرة المهازل الحقيقية ، حيث تفتقر لكل شئ من إمكانيات خدمية وأدوية, وخاصة رعاية المريض, والأكثر من ذلك أن هذه المستشفى تُعدُ من أكبر وأهم مستشفيات وزارة الصحة بحكومة الانقلاب التي تستقبل حالات الحروق الخطيرة, ولكن كيف ؟ ولا يوجد بها وحدة الرعاية, ولا حتى أطباء يستطيعون التعامل معها, فهى تحتاج إلى أطباء مدربين على التعامل مع هذه الأجهزة . 

ولم تختلف مستشفى أم المصريين عن باقي المستشفيات الحكومية من حيث الإهمال، فكمثيلتها من مستفيات الجمهوية تقف أم المصريين ضمن المستشفيات المتصدرة للإهمال، والتي تظهر من خلال الروائح الكريهة، إلى جانب حالة الهرج والمرج كأنك موجود داخل "سوق".

جاء ذلك بعد تقارير صحفية كشفت أن المرصى يعانون وهو ماكشفه أحد الأطباء فى تصريحات صحفية رفض ذكر إسمه ، بأنهم لايستقبلون حالات الحروق الأكثر من 35% كنسبة حروق, لعدم وجود جهاز تنفس صناعى, لأن الحروق التى تكون نسبتها أعلى من 35% تحتاج إلى وحدة رعاية حروق وهى أيضًا غير متواجدة بالمستشفى, وهو ما يضطرهم إلى رفض هذه الحالات مما يؤدى إلى وفاه بعض الحالات .

كما أشار إلى: أن المريض يحتاج يوميًا إلى ما يزيد على 12 زجاجة "ألبيومين", علاج للحروق, ووزارة الصحة لا توفر هذه الكمية المطلوبة للمريض التى يحتاجها يوميًا, ويضطر الطبيب المعالج أن يطلب من المريض أن يجلب تلك الزجاجات على حسابه الخاص فى حين أن الزجاجة الواحدة تصل إلى 250 جنيه, ويتم الحصول عليها بصعوبة جدا .

وأوضح أيضًا: أنه يوجد عجز كبير جدا فى الكريمات والمراهم, التى يحتاجها المريض مما يؤدي إلى عدم تقديم خدمة جيدة للمريض, كما أعرب الدكتور "أحمد" عن أسفه الشديد لعدم أداء واجبة على المستوى المطلوب وذلك لعدم وجود الإمكانيات التى تساعده على ذلك .

فيما قالت "س.م", إحدى المرضى بالمستشفى: أن الأطباء والمرضين يفعلون ما بوسعهم للعناية بالمريض, ولكنهم يضطرون إلى جلب العلاج من الخارج وهو ما يسبب عبء مادى كبير عليهم .

بينما قال "م.م" قال: أكثر من مرة منذ دخوله قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى أم المصريين، إلا أنه لم يجد رداً فى كل مرة سوى.

وفى محاولة لإخفاء فضائح مستشفيات العسكر، نفى الدكتور محمد عزمى، وكيل أول وزارة الصحة بمحافظة الجيزة، وجود نواقص فى الأدوية الأساسية التى يحتاجها المرضى بالمستشفيات الحكومية بالجيزة، مؤكداً أن وزارة الصحة أجرت مناقصة تم من خلالها توفير أكثر من 96 صنفاً وتم توزيعها على كافة وحدات الرعاية الصحية، وأن الإنفاق يتم من ميزانية جديدة وفرتها وزارة الصحة مع بداية شهر أغسطس بقيمة 50 مليون جنيه، لشراء نواقص الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفيرها فى كافة مستشفيات الجيزة، والبالغ عددها 23 مستشفى.

وزعم أن نقص بعض الأدوية ناتج عن امتناع بعض الشركات عن توريد منتجاتها لوزارة الصحة بعد ارتفاع سعر الأدوية، وأوضح أن هناك عجزاً فى عدد الأطباء بمستشفيات الجيزة، خاصة فى أطباء العناية المركزة، والمبتسرين، وأطباء التخدير، مبرراً ذلك بأن أغلب الأطباء يعملون بالخارج.

عدد المشاهدات: [ 138 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

من يوقف الحرب؟

من يوقف الحرب؟

بقلم عبد الرحمن يوسف
عاصفة فساد "بن سلمان"

عاصفة فساد بن سلمان

بقلم د. عز الدين الكومى
زمن الثورة والزعران

زمن الثورة والزعران

بقلم عبد الرحمن يوسف

مالتيميديا

  • ثوار الوراق يتظاهرون تحت شعار "الانقلاب سبب الخراب"
  • أحرار إمباية بالجيزة يتظاهرون في أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • ثوار أوسيم بالجيزة يتظاهرون في مستهل أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • تظاهرة غاضبة لثوار حوش عيسى: " خطفوا سمية ليه ؟ "
  • ثوار بولاق الدكرور بالجيزة ينتفضون في مستهل أسبوع "كفاية هدم"
  • ثوار فيصل بالجيزة لـ "السيسي": رافضينك