«الكنيسة» تبتز السيسي وتطلب تقنين أكثر من 5 آلاف مبنى

«الكنيسة» تبتز السيسي وتطلب تقنين أكثر من 5 آلاف مبنى

تمارس الكنائس المصرية الثلاث، الأرثوذوكسية والكاثوليكية والإنجيلية، ابتزازها لنظام العسكر، مقابل دورها الكبير في مشهد الانقلاب على المسار الديمقراطي وأول رئيس مدني منتخب، وحشد رعاياها في سهرة 30 يونيو
لهذه الأسباب.. مرتضى منصور في خدمة العسكر

لهذه الأسباب.. مرتضى منصور في خدمة العسكر

بينما يكافئ مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أسر عصابة الانقلاب بـ350 عضوية مجانية، يتجاهل الشهيد "عمرو حسين" الذي أطلق عبارة ألتراس الزمالك الشهير "آه يا تيشيرت العمر يا أبيض"، الذي…
اعتقال محام من داخل محكمة كفر الشيخ واستنكار لاستمرار "الإخفاء"

اعتقال محام من داخل محكمة كفر الشيخ واستنكار لاستمرار "الإخفاء"

اعتقلت مليشيات الانقلاب العسكرى بكفر الشيخ، صباح اليوم، من داخل محكمة كفر الشيخ المحامى محمد جعفر، واقتادته إلى جهة غير معلومة حتى الآن دون سند من القانون بشكل تعسفي.
قبل الدراسة| مدارس آيلة للسقوط وأخرى تحاصرها القمامة.. والوزارة: كله تمام

قبل الدراسة| مدارس آيلة للسقوط وأخرى تحاصرها القمامة.. والوزارة: كله تمام

  "مستعدون للعام الدراسي الجديد وكله تمام"، هكذا عنونت صحيفة "اليوم السابع" تقريرًا لها في عدد اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017م، وقبل بداية العام الدراسي الجديد بيومين فقط، وتستقبل المدارس "20"…

شاهد| مستشفى حكومي يلزم المرضى بشراء الأدوية والمستلزمات الطبية

السبت 09 سبتمبر 2017 - PM 2:51
  كتب-حسن الإسكندرانى
شاهد| مستشفى حكومي يلزم المرضى بشراء الأدوية والمستلزمات الطبية

أنت فى مستشفى "أم الفضائح".. المصريين سابقا، بسبب كثرة المهازل الحقيقية ، حيث تفتقر لكل شئ من إمكانيات خدمية وأدوية, وخاصة رعاية المريض, والأكثر من ذلك أن هذه المستشفى تُعدُ من أكبر وأهم مستشفيات وزارة الصحة بحكومة الانقلاب التي تستقبل حالات الحروق الخطيرة, ولكن كيف ؟ ولا يوجد بها وحدة الرعاية, ولا حتى أطباء يستطيعون التعامل معها, فهى تحتاج إلى أطباء مدربين على التعامل مع هذه الأجهزة . 

ولم تختلف مستشفى أم المصريين عن باقي المستشفيات الحكومية من حيث الإهمال، فكمثيلتها من مستفيات الجمهوية تقف أم المصريين ضمن المستشفيات المتصدرة للإهمال، والتي تظهر من خلال الروائح الكريهة، إلى جانب حالة الهرج والمرج كأنك موجود داخل "سوق".

جاء ذلك بعد تقارير صحفية كشفت أن المرصى يعانون وهو ماكشفه أحد الأطباء فى تصريحات صحفية رفض ذكر إسمه ، بأنهم لايستقبلون حالات الحروق الأكثر من 35% كنسبة حروق, لعدم وجود جهاز تنفس صناعى, لأن الحروق التى تكون نسبتها أعلى من 35% تحتاج إلى وحدة رعاية حروق وهى أيضًا غير متواجدة بالمستشفى, وهو ما يضطرهم إلى رفض هذه الحالات مما يؤدى إلى وفاه بعض الحالات .

كما أشار إلى: أن المريض يحتاج يوميًا إلى ما يزيد على 12 زجاجة "ألبيومين", علاج للحروق, ووزارة الصحة لا توفر هذه الكمية المطلوبة للمريض التى يحتاجها يوميًا, ويضطر الطبيب المعالج أن يطلب من المريض أن يجلب تلك الزجاجات على حسابه الخاص فى حين أن الزجاجة الواحدة تصل إلى 250 جنيه, ويتم الحصول عليها بصعوبة جدا .

وأوضح أيضًا: أنه يوجد عجز كبير جدا فى الكريمات والمراهم, التى يحتاجها المريض مما يؤدي إلى عدم تقديم خدمة جيدة للمريض, كما أعرب الدكتور "أحمد" عن أسفه الشديد لعدم أداء واجبة على المستوى المطلوب وذلك لعدم وجود الإمكانيات التى تساعده على ذلك .

فيما قالت "س.م", إحدى المرضى بالمستشفى: أن الأطباء والمرضين يفعلون ما بوسعهم للعناية بالمريض, ولكنهم يضطرون إلى جلب العلاج من الخارج وهو ما يسبب عبء مادى كبير عليهم .

بينما قال "م.م" قال: أكثر من مرة منذ دخوله قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى أم المصريين، إلا أنه لم يجد رداً فى كل مرة سوى.

وفى محاولة لإخفاء فضائح مستشفيات العسكر، نفى الدكتور محمد عزمى، وكيل أول وزارة الصحة بمحافظة الجيزة، وجود نواقص فى الأدوية الأساسية التى يحتاجها المرضى بالمستشفيات الحكومية بالجيزة، مؤكداً أن وزارة الصحة أجرت مناقصة تم من خلالها توفير أكثر من 96 صنفاً وتم توزيعها على كافة وحدات الرعاية الصحية، وأن الإنفاق يتم من ميزانية جديدة وفرتها وزارة الصحة مع بداية شهر أغسطس بقيمة 50 مليون جنيه، لشراء نواقص الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفيرها فى كافة مستشفيات الجيزة، والبالغ عددها 23 مستشفى.

وزعم أن نقص بعض الأدوية ناتج عن امتناع بعض الشركات عن توريد منتجاتها لوزارة الصحة بعد ارتفاع سعر الأدوية، وأوضح أن هناك عجزاً فى عدد الأطباء بمستشفيات الجيزة، خاصة فى أطباء العناية المركزة، والمبتسرين، وأطباء التخدير، مبرراً ذلك بأن أغلب الأطباء يعملون بالخارج.

عدد المشاهدات: [ 74 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق