«الكنيسة» تبتز السيسي وتطلب تقنين أكثر من 5 آلاف مبنى

«الكنيسة» تبتز السيسي وتطلب تقنين أكثر من 5 آلاف مبنى

تمارس الكنائس المصرية الثلاث، الأرثوذوكسية والكاثوليكية والإنجيلية، ابتزازها لنظام العسكر، مقابل دورها الكبير في مشهد الانقلاب على المسار الديمقراطي وأول رئيس مدني منتخب، وحشد رعاياها في سهرة 30 يونيو
لهذه الأسباب.. مرتضى منصور في خدمة العسكر

لهذه الأسباب.. مرتضى منصور في خدمة العسكر

بينما يكافئ مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أسر عصابة الانقلاب بـ350 عضوية مجانية، يتجاهل الشهيد "عمرو حسين" الذي أطلق عبارة ألتراس الزمالك الشهير "آه يا تيشيرت العمر يا أبيض"، الذي…
اعتقال محام من داخل محكمة كفر الشيخ واستنكار لاستمرار "الإخفاء"

اعتقال محام من داخل محكمة كفر الشيخ واستنكار لاستمرار "الإخفاء"

اعتقلت مليشيات الانقلاب العسكرى بكفر الشيخ، صباح اليوم، من داخل محكمة كفر الشيخ المحامى محمد جعفر، واقتادته إلى جهة غير معلومة حتى الآن دون سند من القانون بشكل تعسفي.
قبل الدراسة| مدارس آيلة للسقوط وأخرى تحاصرها القمامة.. والوزارة: كله تمام

قبل الدراسة| مدارس آيلة للسقوط وأخرى تحاصرها القمامة.. والوزارة: كله تمام

  "مستعدون للعام الدراسي الجديد وكله تمام"، هكذا عنونت صحيفة "اليوم السابع" تقريرًا لها في عدد اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017م، وقبل بداية العام الدراسي الجديد بيومين فقط، وتستقبل المدارس "20"…

شاهد| فنكوش السيسي حول الاكتفاء الذاتي من الغاز!

الجمعة 08 سبتمبر 2017 - PM 4:18
  كتب - محمد مصباح
من الفيديو من الفيديو

لم يمر 3 أشهر على تصريحات قائد الانقلاب "عبدالفتاح السيسي" بأن مصر ستصبح من الدول المصدرة للغاز مع بدء إنتاج حقل ظهر العملاق للغاز في نهاية العام الجاري.

وفي تصريحات صحفية نهاية الشهر الماضي أكد الوزير "طارق الملا" أن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات لا تعني أنها وصلت لأسعار التكلفة ولكنها اقتربت منها قليلا، وأن حزمة الإصلاحات الاقتصادية تهدف إلى رفع أسعار المحروقات لكي تغطي تكلفتها.

 

 

ويبلغ إجمالي إنتاج مصر من الغاز 4.45 مليارات قدم مكعب يوميا، وتهدف إلى زيادة الإنتاج إلى 5.35 مليارات قدم مكعب في العام المقبل، وإلى نحو 5.9 مليارات قدم مكعب في العام الذي يليه، ثم التوقف عن الاستيراد نهائيا.

 

 

وفي هذا الصدد، يقول الخبير الاقتصادي "ممدوح الولي" "هناك مغالطة بشأن حجم اكتشافات الغاز الضخمة التي أعلنت قبل سنتين؛ حيث إن حصة مصر من إنتاج حقول الغاز المقرر في نهاية العام الجاري هي 33%، والباقي للشريك الأجنبي".

ومن جهته، انتقد رئيس مركز الحوار المصري الأمريكي بالعاصمة الأمريكية واشنطن عبدالموجود الدرديري، تضارب تصريحات نظام السيسي بين امتلاك أكبر احتياطي للغاز في البحر المتوسط واتجاهه لرفع أسعار الغاز.

 

عدد المشاهدات: [ 30 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق