مصحف ونظارة.. هكذا ميراث عاكف عن عمر المختار

مصحف ونظارة.. هكذا ميراث عاكف عن عمر المختار

"مصحف ونظارة" ارتباط جديد نشره النشطاء قبل قليل أوضح ما بين شخص الأستاذ مهدي عاكف المرشد العام السابع للإخوان المسلمين، منذ اعتقاله بشخص المجاهد الليبي عمر المختار، ليس في الملبس…
إمبراطورية الجيش الاقتصادية .. السيسي يخصص 8 آلاف فدان لبزنس العسكر

إمبراطورية الجيش الاقتصادية .. السيسي يخصص 8 آلاف فدان لبزنس العسكر

أصدر عبدالفتاح السيسي -رئيس الانقلاب اليوم الأحد- قرارا بتخصيص نحو 8 آلاف فدان من الأراضي المملوكة للدولة لصالح بزنس العسكر متمثلا في جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، بذريعة استخدامها في…
من عبد الناصر للسيسي.. الديكتاتور السفاح يخشى قادة الإخوان أحياء وأموات
السيسي يتآمر على المقاومة لفتح الطريق أمام تطبيع سعودي مع الصهاينة

السيسي يتآمر على المقاومة لفتح الطريق أمام تطبيع سعودي مع الصهاينة

كشفت تقارير بوسائل إعلام إماراتية، عن خطة مصرية إسرائيلية برعاية الولايات المتحدة، تستهدف تحجيم دور المقاومة في غزة عبر المصالحة الفلسطينية؛ وذلك لتأمين الكيان الصهيوني من مخاطر المقاومة، لفتح الطريق…

بأمر أبوجهل.. "الإحصاء" يتلاعب بنسبة الأمية والعهدة على "النمنم"

الجمعة 08 سبتمبر 2017 - AM 12:08
  أحمدي البنهاوي
بأمر أبوجهل.. "الإحصاء" يتلاعب بنسبة الأمية والعهدة على "النمنم"

بتعليمات مباشرة من قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى، المعروف فى الوسط التعليمي بـ"أبو جهل"، خفّض الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي)- بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية الذى يوافق الاحتفال به يوم 8 سبتمبر من كل عام- نسبة الأمية في مصر إلى 20% من المصريين.
وقال الجهاز الحكومي، إن عدد الأميين (10 سنوات فأكثر) يقدر بنحو 14 مليونًا و300 ألف نسمة (من إجمالي 92 مليونًا) عام 2016، من بينهم 9 ملايين و100 ألف نسمة من الإناث.
النسبة الحقيقية
وكان وزراء في حكومة الانقلاب قد أدلوا بتصريحات قريبة، قالوا فيها إن النسبة الحقيقية تصل إلى 40% وليس 20% فقط.
وقال حلمي النمنم، وزير الثقافة في حكومة الانقلاب: إن نسبة الأمية في مصر 40%، وإذا كان منصبُ وزير الثقافة موجهًا للمثقفين، فإن تلك الفئة ستتلاشى، ولكن وزير الثقافة ليس موجها فقط للمثقفين.
وأشار إلى أن هناك أزمة في توزيع الكتاب العربي، وأنه لم يحدث أن نجح كتاب في أن يتم توزيعه بحد أقصى 3 ملايين نسخة مثلما يحدث في الغرب، لافتًا إلى أن الوطن العربي يصنف بأنه الأقل إنتاجًا للكتب.
وقال محمد أمين المهدي، وزير شئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية في حكومة الانقلاب، في تصريح سابق في 2014: إن نسبة الأمية في مصر تتجاوز 40%".
أكثر من 50%
وكأحد خبراء الانقلاب، قال الدكتور سعيد الزنط، الخبير الأمني والاستراتيجي: إن الأمية في مصر تمثل 50%، بالإضافة إلى أن الثقافة المصرية تحولت إلى ثقافة سمعية وبصرية، زاعما أن الجماعات الإرهابية استفادت من تلك الأمور.
وحصرت الدكتورة رباب الششتاوي، عضو الهيئة العليا لائتلاف نداء مصر، في فبراير 2016، أمية المرأة الصعيدية فقط بنسبة أكثر من 40%، بسبب عدم الرعاية الاجتماعية أو الصحية، بالإضافة إلى ما تواجهه المرأة الصعيدية من معاناة للحصول على حقوقها المكفولة لها دستوريا.

عدد المشاهدات: [ 46 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق