“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

تمكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي من إزالة صورة زجاجة الخمر من جائزة أفضل لاعب بمباريات كأس العالم التي تشهدها روسيا حاليا!
حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

أكد الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن حكومة الانقلاب كان لديها الكثير من البدائل الأخرى غير تحميل المواطن المصري عبء سياساتها الاقتصادية الفاشلة.
سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

عندما يعود مخرج سهرة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ خالد يوسف للسينما بعد 7 سنوات توقف لأن وزارة داخلية السيسي اوقفت فيلمه الجديد، وسحبت ترخيصه، كن على ثقة أن ذلك دعاية وخدمة…
أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعلن 4 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين رفضهم ما يعرف بقانون "تنظيم الصحافة والاعلام"، مشيرين إلى أن القانون يهدف للسيطرة على مجالس الإدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية، بتقليل عدد المنتخبين…

بأمر أبوجهل.. "الإحصاء" يتلاعب بنسبة الأمية والعهدة على "النمنم"

الجمعة 08 سبتمبر 2017 - AM 12:08
  أحمدي البنهاوي
بأمر أبوجهل.. "الإحصاء" يتلاعب بنسبة الأمية والعهدة على "النمنم"

بتعليمات مباشرة من قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى، المعروف فى الوسط التعليمي بـ"أبو جهل"، خفّض الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي)- بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية الذى يوافق الاحتفال به يوم 8 سبتمبر من كل عام- نسبة الأمية في مصر إلى 20% من المصريين.
وقال الجهاز الحكومي، إن عدد الأميين (10 سنوات فأكثر) يقدر بنحو 14 مليونًا و300 ألف نسمة (من إجمالي 92 مليونًا) عام 2016، من بينهم 9 ملايين و100 ألف نسمة من الإناث.
النسبة الحقيقية
وكان وزراء في حكومة الانقلاب قد أدلوا بتصريحات قريبة، قالوا فيها إن النسبة الحقيقية تصل إلى 40% وليس 20% فقط.
وقال حلمي النمنم، وزير الثقافة في حكومة الانقلاب: إن نسبة الأمية في مصر 40%، وإذا كان منصبُ وزير الثقافة موجهًا للمثقفين، فإن تلك الفئة ستتلاشى، ولكن وزير الثقافة ليس موجها فقط للمثقفين.
وأشار إلى أن هناك أزمة في توزيع الكتاب العربي، وأنه لم يحدث أن نجح كتاب في أن يتم توزيعه بحد أقصى 3 ملايين نسخة مثلما يحدث في الغرب، لافتًا إلى أن الوطن العربي يصنف بأنه الأقل إنتاجًا للكتب.
وقال محمد أمين المهدي، وزير شئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية في حكومة الانقلاب، في تصريح سابق في 2014: إن نسبة الأمية في مصر تتجاوز 40%".
أكثر من 50%
وكأحد خبراء الانقلاب، قال الدكتور سعيد الزنط، الخبير الأمني والاستراتيجي: إن الأمية في مصر تمثل 50%، بالإضافة إلى أن الثقافة المصرية تحولت إلى ثقافة سمعية وبصرية، زاعما أن الجماعات الإرهابية استفادت من تلك الأمور.
وحصرت الدكتورة رباب الششتاوي، عضو الهيئة العليا لائتلاف نداء مصر، في فبراير 2016، أمية المرأة الصعيدية فقط بنسبة أكثر من 40%، بسبب عدم الرعاية الاجتماعية أو الصحية، بالإضافة إلى ما تواجهه المرأة الصعيدية من معاناة للحصول على حقوقها المكفولة لها دستوريا.

عدد المشاهدات: [ 172 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي