عصام سلطان لـ"أبو الفتوح": اصحى يا نايم .. وحد الدايم"

عصام سلطان لـ"أبو الفتوح": اصحى يا نايم .. وحد الدايم"

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة أرسلها عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط المعتقل في سجون الانقلاب للدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح من داخل اعتصام رابعة عقب الانقلاب العسكري.
السوشيال بعد القبض على مواطن بحوزته 2 مليون.. بلطجة

السوشيال بعد القبض على مواطن بحوزته 2 مليون.. بلطجة

شهدت ساحات التواصل الاجتماعى حالة غضب واحتقان بعد القبض على مواطن، ادعت داخلية الانقلاب أنه "تاجر عملة" كان بحوزته 2.5 مليون جنيه داخل قطار بأسيوط.
أكثر 11 مدينة عبر العالم مُعرَّضة لنفاد مياه الشرب.. بلد عربي واحد بالقائمة!

أكثر 11 مدينة عبر العالم مُعرَّضة لنفاد مياه الشرب.. بلد عربي واحد بالقائمة!

تعيش مدينة كيب تاون، وهي ثالث أكبر مدن جنوب إفريقيا، وضعاً لا تُحسد عليه، إذْ تعتبر أولى المدن الكبرى في العصر الحديث التي تواجه تهديداً بنفاد مياه الشرب.
من ينقذ سيناء من جنون السيسي؟.. متحدث العسكر يكشف نتائج القتل وما خفي كان أعظم

من ينقذ سيناء من جنون السيسي؟.. متحدث العسكر يكشف نتائج القتل وما خفي كان أعظم

تحت شعار فاشيستي "سيناء 2018" يخرج كل يوم متحدث العسكر ليعلن عن قتل وتدمير.. بيوت هنا وعربات هناك.. قتلى هنا ومعتقلون هناك، فيهلل إعلام الانقلاب للغزو، وينتفش قائده الذي يبحث…

مواصلات المصريين في عهد السيسي.. "مطار ضلمة وقطار متأخر وأوتوبيس مقلوب"

الأربعاء 06 سبتمبر 2017 - PM 2:53
 
معانة المواطنين في دولة العسكر معانة المواطنين في دولة العسكر

باتت تجربة ركوب وسائل المواصلات فى عهد السيسي لا تحمل أى انطباعات إيجابية، لكثرة الحوادث والكوارث التى طالتهم جميعًا، سواء في البر والبحر والجو.

فقد أصبح المواطن المصري محاصرا بين أوتوبيس بنى سويف الذي وقع الأسبوع الماضي من أعلى الكوبري، لمعدية الوراق التي غرقت في النيل، وقطارى الصعيد والإسكندرية الذي اصطدم بآخر، مرورًا بحوادث انقطاع التيار الكهربائى المتكررة فى مطار القاهرة.

وحسب أحدث تقرير عن هيئة سلامة الطرق الدولية ومنظمة الصحة العالمية تتصدر مصر قائمة معدلات حوادث الطرق عالميا والأعلى فى إصابات ووفيات تصادمات الطرق بين دول إقليم شرق المتوسط.

وقد شهدت مصر ارتفاعًا ملحوظًا لمعدلات الوفاة، يصل نحو 33 ألف حالة وفاة بحوادث سنويا؛ حيث تعاني بعض الطرق من إهمال شديد، فلا سيارات شرطة ولا دوريات ولا نقاط إسعاف، إلى جانب قمامة متراكمة، ومخلفات مبان على الجانبين، إضافة إلى المواقف العشوائية، و"المدقات" غير القانونية التي أنشأها الأهالي دون دراسة ودون مراعاة لفنيات الطريق لتسهيل دخولهم وخروجهم من الطريق.

وبعيدًا عن الطرق يأتي نهر النيل؛ حيث أصبح استخدام المعديات النيلية ذهابًا يعد خطرًا يهدد المصريين، بسبب حالة المعديات المتهالكة التي تفتقد لأدنى وسائل الأمان وانعدام الرقابة عليها، ما ينتج عنه العديد من حوادث الغرق التي تتدخل العناية الإلهية في إنقاذ البعض من الموت غرقًا.

عدد المشاهدات: [ 156 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود