تقرير.. مقر إقامة مصر الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة في المونديال

تقرير.. مقر إقامة مصر الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة في المونديال

نشر موقع مجلة بيزنس انسايدر الأمريكية، المسافات التي تقطعها جميع المنتخبات في السفر بين المدن المختلفة لخوض مباريات كأس العالم المقام حاليا في روسيا.
“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

تمكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي من إزالة صورة زجاجة الخمر من جائزة أفضل لاعب بمباريات كأس العالم التي تشهدها روسيا حاليا!
حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

أكد الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن حكومة الانقلاب كان لديها الكثير من البدائل الأخرى غير تحميل المواطن المصري عبء سياساتها الاقتصادية الفاشلة.
سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

عندما يعود مخرج سهرة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ خالد يوسف للسينما بعد 7 سنوات توقف لأن وزارة داخلية السيسي اوقفت فيلمه الجديد، وسحبت ترخيصه، كن على ثقة أن ذلك دعاية وخدمة…

مواصلات المصريين في عهد السيسي.. "مطار ضلمة وقطار متأخر وأوتوبيس مقلوب"

الأربعاء 06 سبتمبر 2017 - PM 2:53
 
معانة المواطنين في دولة العسكر معانة المواطنين في دولة العسكر

باتت تجربة ركوب وسائل المواصلات فى عهد السيسي لا تحمل أى انطباعات إيجابية، لكثرة الحوادث والكوارث التى طالتهم جميعًا، سواء في البر والبحر والجو.

فقد أصبح المواطن المصري محاصرا بين أوتوبيس بنى سويف الذي وقع الأسبوع الماضي من أعلى الكوبري، لمعدية الوراق التي غرقت في النيل، وقطارى الصعيد والإسكندرية الذي اصطدم بآخر، مرورًا بحوادث انقطاع التيار الكهربائى المتكررة فى مطار القاهرة.

وحسب أحدث تقرير عن هيئة سلامة الطرق الدولية ومنظمة الصحة العالمية تتصدر مصر قائمة معدلات حوادث الطرق عالميا والأعلى فى إصابات ووفيات تصادمات الطرق بين دول إقليم شرق المتوسط.

وقد شهدت مصر ارتفاعًا ملحوظًا لمعدلات الوفاة، يصل نحو 33 ألف حالة وفاة بحوادث سنويا؛ حيث تعاني بعض الطرق من إهمال شديد، فلا سيارات شرطة ولا دوريات ولا نقاط إسعاف، إلى جانب قمامة متراكمة، ومخلفات مبان على الجانبين، إضافة إلى المواقف العشوائية، و"المدقات" غير القانونية التي أنشأها الأهالي دون دراسة ودون مراعاة لفنيات الطريق لتسهيل دخولهم وخروجهم من الطريق.

وبعيدًا عن الطرق يأتي نهر النيل؛ حيث أصبح استخدام المعديات النيلية ذهابًا يعد خطرًا يهدد المصريين، بسبب حالة المعديات المتهالكة التي تفتقد لأدنى وسائل الأمان وانعدام الرقابة عليها، ما ينتج عنه العديد من حوادث الغرق التي تتدخل العناية الإلهية في إنقاذ البعض من الموت غرقًا.

عدد المشاهدات: [ 267 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي