عصام سلطان لـ"أبو الفتوح": اصحى يا نايم .. وحد الدايم"

عصام سلطان لـ"أبو الفتوح": اصحى يا نايم .. وحد الدايم"

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة أرسلها عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط المعتقل في سجون الانقلاب للدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح من داخل اعتصام رابعة عقب الانقلاب العسكري.
السوشيال بعد القبض على مواطن بحوزته 2 مليون.. بلطجة

السوشيال بعد القبض على مواطن بحوزته 2 مليون.. بلطجة

شهدت ساحات التواصل الاجتماعى حالة غضب واحتقان بعد القبض على مواطن، ادعت داخلية الانقلاب أنه "تاجر عملة" كان بحوزته 2.5 مليون جنيه داخل قطار بأسيوط.
أكثر 11 مدينة عبر العالم مُعرَّضة لنفاد مياه الشرب.. بلد عربي واحد بالقائمة!

أكثر 11 مدينة عبر العالم مُعرَّضة لنفاد مياه الشرب.. بلد عربي واحد بالقائمة!

تعيش مدينة كيب تاون، وهي ثالث أكبر مدن جنوب إفريقيا، وضعاً لا تُحسد عليه، إذْ تعتبر أولى المدن الكبرى في العصر الحديث التي تواجه تهديداً بنفاد مياه الشرب.
من ينقذ سيناء من جنون السيسي؟.. متحدث العسكر يكشف نتائج القتل وما خفي كان أعظم

من ينقذ سيناء من جنون السيسي؟.. متحدث العسكر يكشف نتائج القتل وما خفي كان أعظم

تحت شعار فاشيستي "سيناء 2018" يخرج كل يوم متحدث العسكر ليعلن عن قتل وتدمير.. بيوت هنا وعربات هناك.. قتلى هنا ومعتقلون هناك، فيهلل إعلام الانقلاب للغزو، وينتفش قائده الذي يبحث…

"عمال المحلة" يواصلون إضرابهم ويهددون بالخروج للشارع

الأحد 13 أغسطس 2017 - PM 7:20
  يونس حمزاوي
من الفيديو من الفيديو

يواصل 16 ألف عامل بشركة غزل المحلة التابعة للشركة القابضة لصناعات الغزل والنسيج بالغربية إضرابهم لليوم الثامن على التوالي؛ احتجاجا على تجاهل رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي وحكومته واللجنة الوزارية المشكلة من وزراء قطاع الأعمال والقوى العاملة والاستثمار والصناعة، مطالبهم المتمثلة فى صرف الحوافز والعلاوات المتأخرة».

تهديد بالخروج للشارع
وهدد العمال بنقل اعتصامهم خارج الشركة وانضمام الآلاف من أسرهم والتصعيد لحين تحقيق مطالبهم، ونجح عدد من القيادات العمالية فى إقناعهم بتأجيل تلك الخطوة عدة أيام.

وبالفعل حاول العشرات من عمال الشركة فى الساعات الأولى من صباح أمس السبت، نقل احتجاجهم وإضرابهم عن العمل من داخل المصانع إلى ساحة ميدان طلعت حرب، المقابلة لديوان مجلس إدارة الشركة، للإعراب عن رفضهم التام «صمت مجلس إدارة الشركة تجاه الأزمة وعدم تلبية جميع مطالبهم»، ونجح أمن الشركة فى التعامل معهم وإقناعهم بعدم التصعيد. وهدد العمال بنقل احتجاجهم إلى خارج أسوار المصانع للإعراب عن مشروعية مطالبهم وأحقيتهم فى صرف مستحقاتهم المالية، أسوة بباقى العاملين بشركات (القابضة للغزل والنسيج).

وكان العمال قد أوقفوا جميع ماكينات الإنتاج طوال ٣ ورديات تصل مدة الواحدة ٨ ساعات معلنين اعتصامهم بجوار الماكينات لحين الاستجابة لمطالبهم، التى تلخصت فى صرف علاوة بدل غلاء المعيشة ١٠%، والموافقة على صرف علاوة ١٠% كزيادة سنوية، وصرف الحوافز والأرباح السنوية ٦ أشهر.

مجلس الإدارة في مأزق
وكشفت مصادر بالشركة أن مجلس الإدارة في مأزق كبير، حيث صدرت تعليمات من الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة لصناعات الغزل والنسيج، إلى المهندس حمزة أبوالفتح، المفوض العام للشركة، بالتواصل مع العمال والاستمرار فى إقناعهم بالعدول عن إضرابهم والعودة إلى العمل من جديد، لإنجاز جميع الصفقات التجارية التى أُبرمت مع مستثمرين، وأكد أن استمرار الإضراب يضع مجلس إدارة الشركة فى مأزق، بسبب الخسائر المالية التى تتفاقم والناتجة عن الشروط الجزائية من عدم إتمام الصفقات فى موعدها.

وأكد مصدر مسؤول أن رئيس الشركة القابضة قال إن إضراب مصانع شركة غزل المحلة أزمة حقيقية تهدد عمال صناعة الغزل والنسيج الوطنية، لافتا إلى أن تمادي العمال في الإضراب لأكثر من 6 أيام ناقوس خطر لا بد من مواجهته.

وكشفت المؤشرات المالية لشركات الغزل والنسيج التابعة للقابضة للغزل، أن خسائر العام المالى 2015-2016، بلغت نحو 3.4 مليار جنيه مقارنة بـ2.7 مليار جنيه خسائر العام المالى 2014-2015.

وتتصدر الشركات الخاسرة غزل المحلة وكفر الدوار وستيا. ومن أسباب خسائر الشركات واجهت نتيجة تغير أسعار الطاقة خاصة الغاز والكهرباء والوقود، إضافة إلى تقادم الآلات فى أغلب المصانع مما عرضها لفترات توقف، بخلاف ضعف الإنتاجية نتيجة العجز فى توفير القطن. ورغم خسائر الشركة إلا أن قياداتها تتقاضى مرتبات خيالية بينما تضن على عمالها بحقوقهم المشروعة.

عدد المشاهدات: [ 209 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود