مصحف ونظارة.. هكذا ميراث عاكف عن عمر المختار

مصحف ونظارة.. هكذا ميراث عاكف عن عمر المختار

"مصحف ونظارة" ارتباط جديد نشره النشطاء قبل قليل أوضح ما بين شخص الأستاذ مهدي عاكف المرشد العام السابع للإخوان المسلمين، منذ اعتقاله بشخص المجاهد الليبي عمر المختار، ليس في الملبس…
إمبراطورية الجيش الاقتصادية .. السيسي يخصص 8 آلاف فدان لبزنس العسكر

إمبراطورية الجيش الاقتصادية .. السيسي يخصص 8 آلاف فدان لبزنس العسكر

أصدر عبدالفتاح السيسي -رئيس الانقلاب اليوم الأحد- قرارا بتخصيص نحو 8 آلاف فدان من الأراضي المملوكة للدولة لصالح بزنس العسكر متمثلا في جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، بذريعة استخدامها في…
من عبد الناصر للسيسي.. الديكتاتور السفاح يخشى قادة الإخوان أحياء وأموات
السيسي يتآمر على المقاومة لفتح الطريق أمام تطبيع سعودي مع الصهاينة

السيسي يتآمر على المقاومة لفتح الطريق أمام تطبيع سعودي مع الصهاينة

كشفت تقارير بوسائل إعلام إماراتية، عن خطة مصرية إسرائيلية برعاية الولايات المتحدة، تستهدف تحجيم دور المقاومة في غزة عبر المصالحة الفلسطينية؛ وذلك لتأمين الكيان الصهيوني من مخاطر المقاومة، لفتح الطريق…

الإمارات: أي رد ضد قطر سيكون وفق القانون.. وتركيا: القاعدة لا تهدد أحدا

الثلاثاء 04 يوليو 2017 - PM 2:07
  رانيا قناوي
الملك سلمان والرئيس الأمريكي ومحمد بن زايد الملك سلمان والرئيس الأمريكي ومحمد بن زايد

بعد انتهاء المهلة المحددة من دول الحصار ضد قطر، وتسلم الرد القطري بالرفض على المطالب المطروحة، كشف عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، أن أي رد مستقبلي من الدول الأربع سيتوافق مع القانون الدولي.

وقال آل نهيان -خلال المؤتمر الصحفي المشترك بينه وبين وزير الخارجية الألماني- "ننتظر الرد القطري عبر المبعوث الكويتي، ووقتها لكل حدث حديث، متابعا: "كفى يا قطر دعمك للإرهاب، وكفى دعما للمخربين، وكفى أن تكون قطر داعمة وحاضنة لهؤلاء، وكفى أن تكون قطر مفسده للفرحة في المنطقة".

وزعم وزير خارجية الإمارات، لم نتخذ هذا القرار بسهولة "بل بعد سنوات من محاولة إيقاف قطر عن دعم الإرهاب والتحريض على الكراهية والتطرف، ونحن الآن أمام مفصل تاريخي إما الالتزام أو الفراق".

وكانت قد أعلنت قطر رفضها لأي حديث عن طرد القاعدة التركية العسكرية في قطر، مؤكدة أنه شأن داخلي، فضلا عن رفضها لقناة الجزيرة، في الوقت الذي ألمحت للتفاوض حول باقي الشروط الـ13.

فيما قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، مساء أمس الاثنين، إن أنقرة ترفض "الترويج" للقاعدة التركية في قطر على أنها تشكل "تهديداً لبعض الدول،" مشدداً على أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بذل "جهوداً دبلوماسية مكثفة" لحل الأزمة القطرية الخليجية.

وأضاف قالن أن "إنشاء القاعدة تم بموجب اتفاق بين دولتين مستقلتين وبشكل مطابق للقوانين الدولية، والهدف منها الحفاظ على أمن المنطقة برمتها،" متابعاً: "القاعدة لا تشكل تهديداً لأمن أي دولة في المنطقة، ومن غير المقبول أن يتم الترويج على أنها تمثل تهديداً لأمن بعض الدول ،" حسبما نقلت هيئة التلفزيون والإذاعة التركية الرسمية "TRT".

وتابع قالن بأن "تركيا تمتلك علاقات تاريخية واقتصادية قوية مع كافة دول الخليج العربي وتبذل جهوداً مضاعفة لحل الأزمة،" متابعاً بأن هدف أنقرة الرئيسي هو "حل الأزمة الخليجية بالحوار والطرق السلمية،".

يُشار إلى أن المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وسلمتها قائمة مؤلفة من 13 مطلباً لاستعاد العلاقات، كان من بين أبرزها إغلاق القاعدة العسكرية التركية التي يجري بناؤها حالياً في قطر، ووقف أي تعاون عسكري مع تركيا داخل الأراضي القطرية.

وعند صدور قائمة المطالب، قال وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، في ذلك الحين إن مطلب إغلاق القاعدة التركية في قطر "سيُفسر على أنه تدخل في العلاقات الثنائية،" وإن القاعدة تهدف لتدريب الجنود القطريين ولتعزيز أمن قطر والمنطقة، معرباً أنه لا يجب لأحد أن ينزعج من وجودها، حسب تعبيره.

وكان سفير السعودية لدى تركيا، وليد الخريجي، قد قال في وقت سابق من الأسبوع الجاري إن القاعدة التركية في قطر "تُعقد الوضع،" معرباً عن أمل الرياض باتخاذ أنقرة موقف "محايد" من أزمة قطع العلاقات مع الدوحة.

عدد المشاهدات: [ 140 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق