“عسكر” و”وصفي” أذرع الانقلاب التي قطعها السيسي

“عسكر” و”وصفي” أذرع الانقلاب التي قطعها السيسي

لا يمر يوم دون أن يثبت قائد الانقلاب أنه خائن، هكذا باختصار؛ لأنه لا توجد كلمة تعبر عن طبيعة تلك الشخصية الغريبة التي لا تعرف الشرف أو “حفظ الود”، بعكس…
«برنارد لويس».. مات الشيطان فهل انتهى مخطط تدمير المسلمين؟

«برنارد لويس».. مات الشيطان فهل انتهى مخطط تدمير المسلمين؟

استراح منه المسلمون أم كل الأرض، إنه المؤرخ البريطاني الأمريكي برنارد لويس الذي توفي أمس الأحد عن عمر ١٠١ عاما، بعد صراع شديد مع الشرق الأوسط والإسلام، وعرف بدراسته لتاريخ…
هل بدأ العد التنازلي لصفقة القرن؟ 5 مؤشرات بينها عزل الجيش رفح عن سيناء

هل بدأ العد التنازلي لصفقة القرن؟ 5 مؤشرات بينها عزل الجيش رفح عن سيناء

نجحت الولايات المتحدة في تنفيذ الشق الهام من الصفقة، وهو الخلاف على مصير القدس، بالاعتراف بيهودية القدس كاملة (شرقية وغربية)، بعدا نقلت سفارتها إلى القدس بتنسيق وتفاهم مع الانظمة العربية.
قتلوا "وصال".. ليست إسرائيل وحدها بل الحكام العرب مجرمون

قتلوا "وصال".. ليست إسرائيل وحدها بل الحكام العرب مجرمون

الشهيدة الطفلة وصال الشيخ خليل 15 سنة أول شهيدة يوم المجزرة الأخيرة، هذه الطفلة التي تسكن في غرفة مع أهلها بالإيجار، تقول لأمها أريد أن اذهب وتقسم بالله انه واجب…

على خلفية التوتر بين البلدين.. وزير خارجية السودان يؤجل زيارته للقاهرة

الإثنين 29 مايو 2017 - AM 12:15
  يونس حمزاوي
وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور

أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، "تأجيل زيارته إلى القاهرة، التي كان مقررًا لها الأربعاء المقبل، إلى موعد يحدد لاحقًا" وهو يأتي على خلفية التوتر القائم بين البلدين والتراشق الإعلامي بسبب خلافات الحدود على حلايب وشلاتين.

وقال غندور -في تصريحات صحفية الأحد 28 مايو 2017- "أبلغنا الأشقاء في مصر أن لدينا انشغالات داخلية ستحول دون تنفيذها (الزيارة) في موعدها المحدد، في 31 مايو الحالي".. مضيفًا: "لكن سأتفق مع وزير الخارجية المصري سامح شكري على القيام بها في وقت لاحق".

وأوضح غندور أن "الزيارة كانت مبرمجة وفق اجتماع لجنة التشاور السياسي الوزاري بين البلدين، الذي عقد في أبريل الماضي بالخرطوم".

إلغاء الزيارة يأتي في وقت تشهد فيه العلاقات بين مصر والسودان توترًا ومشاحنات؛ بسبب قضايا خلافية، أبرزها النزاع الحدودي على مثلث "حلايب وشلاتين".

والسبت الماضي، أعلن الجيش السوداني، أنه يخوض معارك مسلحة مع "قوات مرتزقة"، "دخلت الإقليم من حدود ليبيا وجنوب السودان في وقت متزامن".

وفي خطابه أمام احتفال بقدامى المحاربين في مقر وزارة الدفاع السودانية بالخرطوم، يوم الثلاثاء، قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن جيش بلاده "صادر عربات ومدرعات مصرية كانت بحوزة متمردين"، خلال المعارك الأخيرة في دارفور.

في المقابل قال عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، الأربعاء الماضي، إن مصر "لم ولن تتآمر ضد السودان، أو تتدخل في شأن أية دولة أخرى".

وأضافت قائد الانقلاب أن "مصر لا ترسل ولا تدعم عناصر، لا في السودان ولا أي دولة أخرى"، واصفاً السودان بـ"الأهل والجيران".

عدد المشاهدات: [ 377 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي