هل يتفاءل المصريون بمصيبة دولية تشطب السيسي من المشهد؟

هل يتفاءل المصريون بمصيبة دولية تشطب السيسي من المشهد؟

العالم تحكمه قوانين طبيعية أو أقله يتفاعل طبيعيا، ومن هذه القوانين قانون نهاية دول أو سقوط حكومات وأنظمة، والأمثلة كثيرة وعديدة على امبراطوريات سقطت على مر التاريخ بسبب خطأ واحد…
البيع..التهريب..البلطجة..السيسي يهلك الحرث والنسل ويدمر الآثار المصرية

البيع..التهريب..البلطجة..السيسي يهلك الحرث والنسل ويدمر الآثار المصرية

بعد سلسلة من القرارات القمعية وغير المسئولة والانتهازية، عبر 5 سنوات من الانقلاب العسكري جرى تدمير بنية المجتمع المصري، فقتل الآلاف وزج بنحو 60 الف من خيرة أبناء مصر ومفكريها…
7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

“غباء أم تهور؟”.. تساؤل يطرح نفسه بقوة على الساحة العربية والدولية خلال الأيام الماضية، بشأن تصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، وذلك عقب توجيه أصابع الاتهام إلى…
الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

استيقظ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على مأزق جديد بتورط نجله ولي العهد محمد بن سلمان في قتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ويبدو أن الملك سلمان الذي…

على خلفية التوتر بين البلدين.. وزير خارجية السودان يؤجل زيارته للقاهرة

الإثنين 29 مايو 2017 - AM 12:15
  يونس حمزاوي
وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور

أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، "تأجيل زيارته إلى القاهرة، التي كان مقررًا لها الأربعاء المقبل، إلى موعد يحدد لاحقًا" وهو يأتي على خلفية التوتر القائم بين البلدين والتراشق الإعلامي بسبب خلافات الحدود على حلايب وشلاتين.

وقال غندور -في تصريحات صحفية الأحد 28 مايو 2017- "أبلغنا الأشقاء في مصر أن لدينا انشغالات داخلية ستحول دون تنفيذها (الزيارة) في موعدها المحدد، في 31 مايو الحالي".. مضيفًا: "لكن سأتفق مع وزير الخارجية المصري سامح شكري على القيام بها في وقت لاحق".

وأوضح غندور أن "الزيارة كانت مبرمجة وفق اجتماع لجنة التشاور السياسي الوزاري بين البلدين، الذي عقد في أبريل الماضي بالخرطوم".

إلغاء الزيارة يأتي في وقت تشهد فيه العلاقات بين مصر والسودان توترًا ومشاحنات؛ بسبب قضايا خلافية، أبرزها النزاع الحدودي على مثلث "حلايب وشلاتين".

والسبت الماضي، أعلن الجيش السوداني، أنه يخوض معارك مسلحة مع "قوات مرتزقة"، "دخلت الإقليم من حدود ليبيا وجنوب السودان في وقت متزامن".

وفي خطابه أمام احتفال بقدامى المحاربين في مقر وزارة الدفاع السودانية بالخرطوم، يوم الثلاثاء، قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن جيش بلاده "صادر عربات ومدرعات مصرية كانت بحوزة متمردين"، خلال المعارك الأخيرة في دارفور.

في المقابل قال عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، الأربعاء الماضي، إن مصر "لم ولن تتآمر ضد السودان، أو تتدخل في شأن أية دولة أخرى".

وأضافت قائد الانقلاب أن "مصر لا ترسل ولا تدعم عناصر، لا في السودان ولا أي دولة أخرى"، واصفاً السودان بـ"الأهل والجيران".

عدد المشاهدات: [ 441 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة