مرصد حقوقي يُكذب مزاعم "مكرم أحمد" عن عدم وجود صحفيين معتقلين

مرصد حقوقي يُكذب مزاعم "مكرم أحمد" عن عدم وجود صحفيين معتقلين

كذّب المرصد العربي لحرية الإعلام تصريحات مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التي ادعى فيها أنه لا يوجد صحفي معتقل عمله أو أفكاره، مشيرًا إلى أن جميع المواقع…
اغتصاب التلاميذ بالمدارس.. ذعر بين أولياء الأمور وعجز من حكومة العسكر

اغتصاب التلاميذ بالمدارس.. ذعر بين أولياء الأمور وعجز من حكومة العسكر

مع تعدد حوادث اغتصاب الأطفال والتلاميذ بالمدارس مؤخرا، تسود بين أولياء الأمور حالة من الفزع والخوف الشديدين، فمن يفترض أنهم رعاة على التلاميذ تحولوا إلى وحوش كاسرة بلا ضمير أو…
"قائمة الـ50".. تأميم الفتوى لصالح "الدين الجديد"!

"قائمة الـ50".. تأميم الفتوى لصالح "الدين الجديد"!

فاجأت دار الإفتاء المصريين، أمس، بقائمة حصرية للمسموح لهم بالإفتاء والظهور على شاشات الفضائيات والصحف والإعلام، تضم (50) شخصا فقط، واستبعاد حشد من الأسماء والرموز الكبيرة والمعروفة.
أمريكا تنظم كأس عالم لـ"الفاشلين" في كرة القدم الصيف المقبل

أمريكا تنظم كأس عالم لـ"الفاشلين" في كرة القدم الصيف المقبل

أفادت تقارير إعلامية بأن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم قدّم مقترحًا بتنظيم كأس وُدي قبيل انطلاق كأس العالم في روسيا 2018.

«الهجوم على قطر» يكشف مخططات الإمارات وإسرائيل بالمنطقة العربية

الأربعاء 24 مايو 2017 - PM 1:31
  سيد توكل
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

"بالهجوم على قطر هكذا تصرف الأنظار عن مخططات وأزمات وفضائح وأطراف متورطة في صفقة القرن ودمج إسرائيل"، هذا ما ردده مراقبون بعدما شهدت المنصات الإعلامية الخليجية وشبكات التواصل الاجتماعي زوبعة استمرت حتى وقت متأخر من فجر اليوم الأربعاء، نشرت خلالها تصريحات "ملفقة" لأمير قطر واختراق موقع الوكالة الرسمية لقطر، وتواصلت حملة التصعيد ضد الدوحة رغم نفيها الرسمي لكل ما نسب للأمير تميم وتأكيد اختراق الوكالة من قبل مجهولين.

الإعلام الكاذب المأجور مثلما كان يفعل مع الرئيس المنتخب محمد مرسي، يلفق الكذبة ويصدرها للمشهد ولا يهم نفيها بعد ذلك المهم أن تلوكها الألسنة وأن يصدقها الناس، وزاد من تعقد المشهد حظر دولة الإمارات العربية مساء أمس الثلاثاء 23 مايو موقع وقناة الجزيرة.. وشن هجوم عنيف من قبل بعض الشخصيات الإماراتية على قناة الجزيرة.

وكان خبر نسب تصريحات لأمير قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني حول العلاقة مع ترامب، وتوتر في العلاقات مع مصر والإمارات والبحرين.. والموقف من الإخوان المسلمين وحماس وإيران.

وبعد قمة الرئيس الأمريكي ترامب في السعودية، أثيرت عدة أزمات التي تهاجم دولة قطر، بشكل يثير التساؤلات حول توقيت هذه الهجمات المنظمة!! ومن يقف وراؤها؟ وما الأهداف التي تسعى إليها؟ ولماذا واصلت القنوات الإماراتية وقناتا العربية وقناة الحدث الهجوم على قطر حتى بعد إعلان الاختراق وتلفيق تصريحات تميم؟

اختراق إمارتي صهيوني
قطر دولة عربية نفطية صغيرة يتمتع سكانها بالرخاء ومعدل دخل الفرد بها يفوق معدلات الدخل لدول أوروبية متقدمة صناعيا وسياسيا، هذا القطر العربي الصغير كان دائما يمد يده لمساعدة العرب والمسلمين في جميع أنحاء العالم من البوسنة وكوسفو وباكستان حتى فلسطين والسودان والصومال تجد له بصمة واضحة ودائمة في مساعدة هذه الشعوب المسلمة وكذلك في وقوفه لجانب الدول التي تصاب بنكبات طبيعة من زلازل وفيضانات.

بعد ساعة من الحملة المنسقة ضد قطر أعلنت الإمارات حجب موقع الجزيرة داخل حدودها، في مرحلة جديدة من الحملة الإعلامية المعتمدة على الفبركة واختراق موقع الوكالة القطرية، في الوقت الذي كانت في سكاي نيوز والعربية تستضيفان صحفيين وإعلاميين سعوديين ومصريين معادين لقطر ومعروفين بجولات من التزييف الإعلامي ضدها في مراحل سابقة، دون وجود أي محلل أو موقف قطري طوال ساعات البث، بل وترك المجال مفتوحا للضيوف للهجوم المباشر وغير المسبوق على قطر مع ترتيب واضح لظهورهم وتحضير لمحددات الهجوم مع التركيز المستمر على التصريحات المزيفة والتعامل معها كحقائق.

مصدر دبلوماسي قطري نفى في تصريح لوكالة الأناضول صحة التصريحات المنسوبة للأمير تميم وتناقلتها العديد من وسائل الإعلام نقلاً عن وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وأكد المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- أن موقع وكالة الأنباء القطرية تم اختراقه، ولا صحة لما تم نشره عبرها من تصريحات منسوبة لأمير البلاد.

وصرح مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر سيف بن أحمد آل ثاني بأن موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا) تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة حتى الآن، ونشر تصريحا مغلوطا لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن سيف آل ثاني أفاد بأن ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل الذي وصفه بالمشين.. ودعت الوكالة القطرية وسائل الإعلام إلى تجاهل ما ورد من تصريحات مغلوطة نسبت لأمير البلاد.

تغطية مشبوهة
وكان الخبر الذي تم نشره -عند اختراق الوكالة- قد نقل عن أمير قطر دعوته "الأشقاء" في مصر والإمارات والبحرين إلى مراجعة موقفهم المناهض للدوحة إضافة إلى مواقف تجاه الولايات المتحدة وإيران وإسرائيل وحزب الله وحماس.

وكانت قنوات العربية وسكاي نيوز والحدث (الإماراتية) قد بادرت بفتح تغطية مباشرة على الهواء للتعامل مع التصريحات المنسوبة للأمير تميم دون التأكد من مصادر قطرية.

وانتشرت في التوقيت نفسه أنباء على شبكات التواصل الاجتماعي عن حظر قناة الجزيرة وموقعها في الإمارات بعد ظهور صورة توحي بهذا الحظر.

وفي تلك الأثناء قام عدد من الشخصيات الإماراتية الداعمة لتخريب ثورات الربيع العربي، والمعروفة بولائها للصهاينة، مثل ضاحي خلفان، بشن هجوم عنيف على قناة الجزيرة القطرية، وقال :"فيا جزيرة الردح أنت لن تقنعي حتى الإنسان القطري فيما تروجيه عن إماراتنا الغالية".

من جانبه أكد الإعلامي في قناة الجزيرة القطرية جمال ريان، أن الهجوم الإلكتروني والإعلامي الفاشل على قطر، كشف "غيرة وكيد" البعض لنجاح قطر وأميرها الشيخ تميم بن حمد على المسرح العربي والدولي.

وأضاف ريان -في سلسلة تغريدات رصدتها "الحرية والعدالة" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- قائلاً: "سقطت فضائيات ومواقع إلكترونية سقوطا مهنيا مدويا وكشفت عن تآمرها المسبق في عملية اختراق ثبت أن بين قطر ودول عربيه ٢٠ عاما من الوعي الإعلامي".

وتابع: "يكذبون الكذبة ويصدقونها" الهدف من الهجوم الإلكتروني والإعلامي على قطر كما قال ريان هو الضغط على قطر " لنفي" ما جاء في التصريحات المنسوبة كذبا.

رابعة في المشهد!
وفي الشهر الماضي شنَّ محمد الطاير -مدير تحرير صحيفة عكاظ السعودية- هجومًا مفاجئًا على عبدالله العذبة رئيس تحرير جريدة العرب القطرية، وكتب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حُقق معي بسبب تغريدة قلت فيها: أتحداك.. أتحدى أبوك.. أتحدى جدك إنك ترفع شعار رابعة بالسعودية.. أعتذر منك".. وأضاف: نسيت أقول: "وأتحدى أمك".

واستقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات "الطاير" باستنكار شديد معتبرين أن لغة حواره لا تليق بمنصبة كمدير تحرير، كما أكدوا احترام شعب قطر ولرئيس تحرير جريدة العرب القطرية.

وهكذا وبتنسيق مسبق واتفاق على الهجوم انساقت قنوات عربية مثل سكاي نيوز والعربية وراء سلسلة من الأخبار تم بثها وجميعها تصاريح لم يدل بها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونفت قطر بشدة التصريحات المنسوبة لأمير قطر، وقالت إن ما تم نسبته إليه من تصريحات مغلوطة.

ووصفت حملات على تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي بث القناتين المتواصل منذ ساعات متأخرة من فجر اليوم الأربعاء بـ"فضيحة إعلامية غير مسبوقة في الإعلام العربي".

عدد المشاهدات: [ 836 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

من يوقف الحرب؟

من يوقف الحرب؟

بقلم عبد الرحمن يوسف
عاصفة فساد "بن سلمان"

عاصفة فساد بن سلمان

بقلم د. عز الدين الكومى
زمن الثورة والزعران

زمن الثورة والزعران

بقلم عبد الرحمن يوسف

مالتيميديا

  • ثوار الوراق يتظاهرون تحت شعار "الانقلاب سبب الخراب"
  • أحرار إمباية بالجيزة يتظاهرون في أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • ثوار أوسيم بالجيزة يتظاهرون في مستهل أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • تظاهرة غاضبة لثوار حوش عيسى: " خطفوا سمية ليه ؟ "
  • ثوار بولاق الدكرور بالجيزة ينتفضون في مستهل أسبوع "كفاية هدم"
  • ثوار فيصل بالجيزة لـ "السيسي": رافضينك