“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

تمكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي من إزالة صورة زجاجة الخمر من جائزة أفضل لاعب بمباريات كأس العالم التي تشهدها روسيا حاليا!
حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

أكد الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن حكومة الانقلاب كان لديها الكثير من البدائل الأخرى غير تحميل المواطن المصري عبء سياساتها الاقتصادية الفاشلة.
سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

عندما يعود مخرج سهرة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ خالد يوسف للسينما بعد 7 سنوات توقف لأن وزارة داخلية السيسي اوقفت فيلمه الجديد، وسحبت ترخيصه، كن على ثقة أن ذلك دعاية وخدمة…
أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعلن 4 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين رفضهم ما يعرف بقانون "تنظيم الصحافة والاعلام"، مشيرين إلى أن القانون يهدف للسيطرة على مجالس الإدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية، بتقليل عدد المنتخبين…

السعودية تطور البنية التحتية بأمريكا بـ40 مليار دولار!!

الجمعة 12 مايو 2017 - PM 5:52
  رانيا قناوي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومحمد بن سلمان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومحمد بن سلمان

تعتزم السعودية استثمار 40 مليار دولار في أحد المشاريع التي يرعاها ترامب في تطوير البنية التحتية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت مصادر مطلعة في تصريحات لوكالة أنباء "بلومبرج"، اليوم، أن هذا الإعلان قد يتزامن مع زيارة ترامب للمملكة الأسبوع المقبل، بيد أنهم حذروا من عدم اتخاذ قرار نهائي بشأن هذا الأمر بعد وإمكانية تأجيل الإعلان.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لشبكة "سي إن بي سي"، في مارس الماضي، إن المملكة تعتبر البنية التحتية الأمريكية على وجه الخصوص استثمارًا جذابًا، مضيفًا أن: "برنامج البنية التحتية للرئيس ترامب وإدارته أمر نهتم به؛ لأنه يوسع محفظتنا الاستثمارية، ويفتح قناة جديدة للاستثمارات الآمنة ذات المخاطر المنخفضة، إلى جانب العائدات التي نطمح إليها".

وعقب اجتماع لترامب مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مارس الماضي، أصدر البيت الأبيض بيانًا قال فيه إن الرئيس يدعم تطوير "برنامج (أمريكي-سعودي) تقوم به مجموعات عمل مشتركة بين الولايات المتحدة والسعودية"، للاستثمار في الطاقة والصناعة، والبنية التحتية، والتكنولوجيا.

وقال البيت الأبيض إن هذا البرنامج من المحتمل أن يصل إلى 200 مليار دولار من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة في السنوات الأربع المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن ترامب قد وعد بإطلاق خطة إنفاق البنية التحتية بقيمة مليار دولار، ويقول إنها ستمول إلى حد كبير من الاستثمارات الخاصة.

وقالت وكالة بلومبرج إن المملكة تعتزم القيام باستثمارات البنية التحتية من خلال صندوق الثروة السيادية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انتقد، في 27 إبريل الماضي، اتفاقية الدفاع مع السعودية، معتبرًا إياها تصب في صالح الرياض فقط.

وقال ترامب في مقابلة خاصة مع رويترز إن "السعودية لا تعامل الولايات المتحدة بعدالة.. لأن واشنطن تخسر كمًا هائلاً من المال للدفاع عن المملكة".

عدد المشاهدات: [ 681 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي