البنك الدولي: مصر تخسر 3.4 مليار دولار بسبب "القمامة"

البنك الدولي: مصر تخسر 3.4 مليار دولار بسبب "القمامة"

برغم أن القمامة ثروه قومية‏، وأحد أهم مصادر الدخل القومي في بعض الدول التي خصصت لها سوقًا للتجارة فيها، فإنها في مصر يختلف الوضع؛ فالقمامة تمثل أزمة نظرًا لعدم وجود…
السفيه "السيسي" يواصل بيع حقول غاز مصر بـ"المتوسط" لقبرص

السفيه "السيسي" يواصل بيع حقول غاز مصر بـ"المتوسط" لقبرص

واصل المنقلب عبد الفتاح السيسي، إهدار حقوق مصر بشكل مستمر، وذلك من خلال تأييده لفكرة كون حقول الغاز المكتشفة بالمتوسط تخص "دولة قبرص"، صاحبة الحق الوحيد لاستخدامها.
بالأرقام.. إهدار ملايين الدولارات على الترويج السياحي دون إنجاز

بالأرقام.. إهدار ملايين الدولارات على الترويج السياحي دون إنجاز

اتَّهم خبراء في مجال السياحة، حكومة الانقلاب بإهدار ملايين الدولارات سنويًا على شركة «جى دبليو تى»، للترويج السياحي دون أن تحقق الشركة أي إنجاز يذكر، ولا تزال السياحة تعاني من…
وزير دفاع قطر: الإخوان كانوا مستعدين للحل السلمي ولكن الجنرالات رفضوا

وزير دفاع قطر: الإخوان كانوا مستعدين للحل السلمي ولكن الجنرالات رفضوا

دلالات خطيرة كشفها الحوار الذي أجراه تلفزيون قطر مساء أمس مع وزير الدفاع القطري، «خالد العطية»، والتي كشف فيه النقاب عن كواليس وساطة قطرية لطرح حل سلمي عقب انقلاب 3…

السعودية تطور البنية التحتية بأمريكا بـ40 مليار دولار!!

الجمعة 12 مايو 2017 - PM 5:52
  رانيا قناوي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومحمد بن سلمان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومحمد بن سلمان

تعتزم السعودية استثمار 40 مليار دولار في أحد المشاريع التي يرعاها ترامب في تطوير البنية التحتية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت مصادر مطلعة في تصريحات لوكالة أنباء "بلومبرج"، اليوم، أن هذا الإعلان قد يتزامن مع زيارة ترامب للمملكة الأسبوع المقبل، بيد أنهم حذروا من عدم اتخاذ قرار نهائي بشأن هذا الأمر بعد وإمكانية تأجيل الإعلان.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لشبكة "سي إن بي سي"، في مارس الماضي، إن المملكة تعتبر البنية التحتية الأمريكية على وجه الخصوص استثمارًا جذابًا، مضيفًا أن: "برنامج البنية التحتية للرئيس ترامب وإدارته أمر نهتم به؛ لأنه يوسع محفظتنا الاستثمارية، ويفتح قناة جديدة للاستثمارات الآمنة ذات المخاطر المنخفضة، إلى جانب العائدات التي نطمح إليها".

وعقب اجتماع لترامب مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مارس الماضي، أصدر البيت الأبيض بيانًا قال فيه إن الرئيس يدعم تطوير "برنامج (أمريكي-سعودي) تقوم به مجموعات عمل مشتركة بين الولايات المتحدة والسعودية"، للاستثمار في الطاقة والصناعة، والبنية التحتية، والتكنولوجيا.

وقال البيت الأبيض إن هذا البرنامج من المحتمل أن يصل إلى 200 مليار دولار من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة في السنوات الأربع المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن ترامب قد وعد بإطلاق خطة إنفاق البنية التحتية بقيمة مليار دولار، ويقول إنها ستمول إلى حد كبير من الاستثمارات الخاصة.

وقالت وكالة بلومبرج إن المملكة تعتزم القيام باستثمارات البنية التحتية من خلال صندوق الثروة السيادية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انتقد، في 27 إبريل الماضي، اتفاقية الدفاع مع السعودية، معتبرًا إياها تصب في صالح الرياض فقط.

وقال ترامب في مقابلة خاصة مع رويترز إن "السعودية لا تعامل الولايات المتحدة بعدالة.. لأن واشنطن تخسر كمًا هائلاً من المال للدفاع عن المملكة".

عدد المشاهدات: [ 545 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

من يوقف الحرب؟

من يوقف الحرب؟

بقلم عبد الرحمن يوسف
عاصفة فساد "بن سلمان"

عاصفة فساد بن سلمان

بقلم د. عز الدين الكومى
زمن الثورة والزعران

زمن الثورة والزعران

بقلم عبد الرحمن يوسف

مالتيميديا

  • ثوار الوراق يتظاهرون تحت شعار "الانقلاب سبب الخراب"
  • أحرار إمباية بالجيزة يتظاهرون في أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • ثوار أوسيم بالجيزة يتظاهرون في مستهل أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • تظاهرة غاضبة لثوار حوش عيسى: " خطفوا سمية ليه ؟ "
  • ثوار بولاق الدكرور بالجيزة ينتفضون في مستهل أسبوع "كفاية هدم"
  • ثوار فيصل بالجيزة لـ "السيسي": رافضينك