"اتحاد دعم الشرعية": مستمرون في محاصرة الانقلاب وفضح جرائمه

"اتحاد دعم الشرعية": مستمرون في محاصرة الانقلاب وفضح جرائمه

نظم "اتحاد دعم الشرعيه" في اسطنبول بتركيا، الإثنين، مؤتمرا صحفيا عرض فيه تفاصيل استمرار فضل الانقلاب العسكرى ومحاصرته فى جميع البلدان من أجل العودة الشرعية وتثبيت أقدامه الحرة.
لماذا يتكتّم العسكر على محادثات «عطبرة» حول كارثة سد النهضة؟

لماذا يتكتّم العسكر على محادثات «عطبرة» حول كارثة سد النهضة؟

رغم أن خبراء الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيويبا، أعضاء اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بمفاوضات سد النهضة الإثيوبى، اختتموا فعاليات اجتماعهم الخامس عشر، اليوم الإثنين، بمدينة عطبرة السودانية، والتى استمرت خمسة…
"أكتوبر الأسود".. حزمة قوانين قمعية تنتظر المصريين

"أكتوبر الأسود".. حزمة قوانين قمعية تنتظر المصريين

  بعد وصول عدد الصحف والمواقع المحجوبة إلى أكثر من 160 موقعًا، بدعاوى كاذبة بتهديد الأمن القومي أو معارضة انقلاب السيسي، وتفاقم مصادرة أعداد الصحف القريبة من الانقلاب نفسها، تنتظر…
في عهد الانقلاب.. المصريون فئران تجارب لشركات الأدوية

في عهد الانقلاب.. المصريون فئران تجارب لشركات الأدوية

في ظل ادراك جيد وقراءة واقعية من الغرب والمستثمرين للواقع المصري، وجه كثير من اصحاب الشركات الدولية استثماراتهم في تجريب الادوية في مصر...

السعودية تطور البنية التحتية بأمريكا بـ40 مليار دولار!!

الجمعة 12 مايو 2017 - PM 5:52
  رانيا قناوي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومحمد بن سلمان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومحمد بن سلمان

تعتزم السعودية استثمار 40 مليار دولار في أحد المشاريع التي يرعاها ترامب في تطوير البنية التحتية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت مصادر مطلعة في تصريحات لوكالة أنباء "بلومبرج"، اليوم، أن هذا الإعلان قد يتزامن مع زيارة ترامب للمملكة الأسبوع المقبل، بيد أنهم حذروا من عدم اتخاذ قرار نهائي بشأن هذا الأمر بعد وإمكانية تأجيل الإعلان.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لشبكة "سي إن بي سي"، في مارس الماضي، إن المملكة تعتبر البنية التحتية الأمريكية على وجه الخصوص استثمارًا جذابًا، مضيفًا أن: "برنامج البنية التحتية للرئيس ترامب وإدارته أمر نهتم به؛ لأنه يوسع محفظتنا الاستثمارية، ويفتح قناة جديدة للاستثمارات الآمنة ذات المخاطر المنخفضة، إلى جانب العائدات التي نطمح إليها".

وعقب اجتماع لترامب مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مارس الماضي، أصدر البيت الأبيض بيانًا قال فيه إن الرئيس يدعم تطوير "برنامج (أمريكي-سعودي) تقوم به مجموعات عمل مشتركة بين الولايات المتحدة والسعودية"، للاستثمار في الطاقة والصناعة، والبنية التحتية، والتكنولوجيا.

وقال البيت الأبيض إن هذا البرنامج من المحتمل أن يصل إلى 200 مليار دولار من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة في السنوات الأربع المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن ترامب قد وعد بإطلاق خطة إنفاق البنية التحتية بقيمة مليار دولار، ويقول إنها ستمول إلى حد كبير من الاستثمارات الخاصة.

وقالت وكالة بلومبرج إن المملكة تعتزم القيام باستثمارات البنية التحتية من خلال صندوق الثروة السيادية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انتقد، في 27 إبريل الماضي، اتفاقية الدفاع مع السعودية، معتبرًا إياها تصب في صالح الرياض فقط.

وقال ترامب في مقابلة خاصة مع رويترز إن "السعودية لا تعامل الولايات المتحدة بعدالة.. لأن واشنطن تخسر كمًا هائلاً من المال للدفاع عن المملكة".

عدد المشاهدات: [ 481 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق